الاثنين، 23 سبتمبر 2019

تحية تقدير للمعلم بقلم الشاعر ابو نضال الشريف

((((تحية تقدير للمعلم))

الشاعر : أبو نضال الشريف

معلمي فلقد بذلت جهدا وافيا
وشرحت لي الدرس بكل تفاني

وكنت في الأخلاق  نجما عاليا
فغمرتني حبا من فيض الحنان

وسطرت  من بين  الأصابع أدبا
فكتسيت به  حللا مدى  الأزمان

معلمي فكيف لي أنساك يوما؟
وقد تعلمت منك   نبل المعاني

كنت تسبق  الفجر  قبيل طلوعه
لتزرع  فيني دفء  فجر الأماني

وعظت  خيرا فكنت للوعظ  منبر
وتزينت بالفصاحة ونطق  البيان

حماك ربي  من  شرور  البلايا
وأزاح عن دربك كل ماقد تعاني

وأبقاك عزيزا ومصانا   ومهيبا
رافع  الهامات  وشامخ  البنيان

بك تسمو  كل  الشعوب  تقدما
ومن بحرك العذب نهضة الأوطان

فأنت في ظل القلم للشعب ذخرا
سطرت ملحمة في ساحة الميدان

فلكم تبدو لي  رائعا  حينما تتلو
دررا  زاهية من  محكم  القرآن

وملئت درب الصباح منذ شروقه
علما وقد عطرت أجواء   المكان

أيامعلمي أنت قمر في سمائي
أضأت مهما ظلام الليل تحداني

فلكم  أتيت إليك  معلمي  شاكيا
بعض همومي فقد أذابت  كياني

وقفت أمامك وفي مظهري خجل
تتلعثم أحرفي ولم ينطق لساني

فمددت لي كف الأمن فستأنست
نفسي وتبددت همومي وأحزاني

فأبحرت في ساحة العلم  شوقا
وقبلة مدرستي وضممتهابأحضاني

وقطفت من بساتينهاالخضراء دررا
وجنيت من حقولهاوردي وريحاني

سهرت الليل بين سطور دفاتري
باحثا عسى  أجد  فيها  عنواني

وقد تغزلت في  محاسن  كتبي
وفي أوراقها عزفت جميل ألحاني

وهبتها جل مشاعري إنهامدرستي
مهد  طفولتي  وشبابي  وإدماني

ابونضال_الشريف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *