الخميس، 18 أبريل 2019

.... تسبيح الوطن. .... لـ عمر سالم الحشيبري

....     تسبيح الوطن.    ....

لـ عمر سالم الحشيبري

اسبح باسمك الله
وانت النور بعلاه
واعلم ان لي وطن عظيم كنت اهواه

يمن بالحب نبنيه
وطن غالي وفي اديهي
لنا بالحب مبتسما
وكنا دائما ننشد ولا يوما كرهناه

نغني دائما بالحب
نردد بيننا مثلا
لاترى الدنياء على ارضي وساياه

           

لماذا اليوم قد زادت موجعنا?
لماذ تهدمون الحب  والاحلام?
لماذا اصبح الشعب كما الانعام?
اهذا العلم افي وطني لقيناه?
        
         (  انا   )

لماذا الحرب والتدمير?
لماذا الخوف والتهجير?
لماذا لايعود الحب في وطني. الكبير?
يمن بالدم والاجراح رعيناه!
           
       (  انا.  )

انا نازح وقول لمين انا نازح!
انا مرمي خلف السور وفي وطني ماانا نازح !
انا نازح اقول لكم. انا نازح واى الظلم قد جنيناه?

            ( انا)
    

وساداتٌ لنا تغْتَالُ منا العيشَ والسَّلْوَى
وتفتحُ ثغْرَهَا جُرماً آلى حالاتِهِ القُصْوَى
لتأكلَ حُلْمَ أطفالٍ
وتسرقُ ما بنيناه

    ( انا )

      
انا اطفالي الايتام !
انا منزوئة الاحلام!
انشدكم بدين الله السلام آيرضيكم!
انا جائع ولا خبزا لقيناه
  
      (انا)

ٲُسامِرُ في الدجاء قَلْباً
عليهِ الحُزْنُ قدْ أدبر 
أنا المَنْفيُ من وطني
إلى وطني
وبطنِي في الخَوَى رميناه

   ( انا)

ولت. باتهامـــه الزراقا۽
مٌنَ اصّلُ يَمٌانَيَا
وَْعمٌرَيَ
زُاد عن الفين وامي. لم تزل تولد
       (انا)
انا باقي وحبي في الهوى باقي
لها حبي وشتاقي يمانيون احرار
ولا يوما نفيناه

     (انا)
انا حبي لها دوم
ونجم الحب في مخربها
صلى
  حبائلكم وان ظعفت
فاحبل الله اقواه

     ....تسبيح الوطن ......

لـ عمر سالم الحشيبري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *