الأحد، 7 يوليو 2019

صلوات في محراب الوطن بقلم الاديب هلال المرادي

صلوات في محراب الوطن

كَلَّمَـےـاتِـ الباهوت.هلال.المرادي.tt

سلام الله على ارض اليمن ما برقه اتشعلل
وما هلّت من ابْطون السحاب اسحوب الامزاني

سلام الله عليها ما نسيم الصبح يتجوّل
على خضرالرُّبا والطل عانق روس الاغصاني

يقول ابن اليمن ياسائلي من انت لاتسأل
أنا شاعر يماني يعربيّ الأصل قحطاني

يماني ينْظُم ابياته على ميزان ما يختل
لو اختلت نظوم الكون ما يختلّ ميزاني

لإني وِلْد أول من نطق بالضاد بل أول
من استخدم مفاتن سحرها بفْنون الاوزاني

أنا امْرُو القيس انا حسّان بن ثابت أنا الاخطل
أناصوت البردوني صداي ابْكُلّ ميداني

يماني مَـ اقبل اتنازل عن العَلْيا ولا اتحوَّل
شموخي فوق هام الشمس مثْل اسمي وعنواني

يماني مَـ اعرف اتزيّن لتاريخي ولا اتجمّل
يقبّل يدّي التاريخ عند اعتاب بيْباني

يماني أصل أبّاً جَدّ ما يحتاج يتأَصّل
تبنّيت العروبة مش صداها ذي تبنّاني

بلادي منبع التاريخ دار امجاده الأوّل
وقومي قومه اللي دوّخوا فرسي وروماني

سلالات الملوك الألْف ذي تاريخهم سَجًّل
ملاحم خالدة في الأرض للقاصي وللداني

أنا شبل اسعد الكامل وذوالقرنين لا تجهل
وأنا مِن ذروة السبعين تُبَّع فخر الازماني

يماني واليمن روحي وزاد الروح والمنهل
يماني والعَرَب أهلي ودار العُرْب اوطاني

يماني ديني الاسلام احلّل كل ما حلّل
واحرّم كل ما حَرّم على منهاج ربّاني

ولائي للوطن والشعب بعد الله عزّ وْجَلّ
محمد قدوتي لا غير والدستور قرءاني

يماني قُحّ لااتمَذْحج ولا اتْمَحْشًد ولا اتْبَيْكَل
ولا اتمذهب ولا اتعصّب لعلاّني وطلّاني

ولا اتلوّن ولا اتبَدّل ولا اتجزّأ ولا اتحلّل
يماني واليمن عِزّي وناموسي وسلطاني

أنا أيلول انا تشرين ذي دمّر وذي زلْزل
عروش الظلم واتغلّب على جيش البريطاني

أنا "مايو" ومايو وَصْل للتاريخ لا يُفْصَل
ولن يُفْصًل لو ادّينا عليه الثاني الثاني

يماني ماربي جوفي ذماري روحي اتشكّل
مُكَلّاوي وسيئوني وصعداوي وشبواني

هواي ابين وفي المهرة وفي البيضاءفؤادي حَلّ
وكبدي والحشا بندر عدن والقلب صنعاني

تهامي في الحديدة بل سقطري من سقطرة بل
شبامي حلّ في الغناء وحَجّاوي وعمراني

شموخي إبّ والعزة تعز والضالع المعقل
وفي لحج الخضيرة والحسيني مَرْتَع اشجاني

وفوق اجْبال ريمة عانق احساسي نَدِيّ الطلّ
وفي المحويت لحن الفن غَنّيْته وغَنّاني

يماني واليمن أرضه وشعبه عشقي الأمثل
أعانق هيبته واضُمّ كِبْره داخل اجفاني

واطاول عِزّته فوق النجوم الزُّهْر واتغزّل
بدنيا عِشَقَته واعْزِف على نَسْماته الحاني

وانَظّم في هواه اللّول والمرجان واتْزَوْمَل
واغَنّي وارقص البَرْعه على ايقاع قِيْفاني

واعانق حُسْنه المشحون باوصاف الإبا والدّل
واقَبِّل ثغْره الباسم بكل احساسي الهاني

واصلّي له صلاة الحب طول اليوم واتْنَفّل
واقوم الليل ارتّل فيه إلهامات وِجْداني

واصوم الدهر عن غَيْرَه وازكّي النفس واتْبَتّل
واعيشه في حياتي رُكْن من أركان إيماني

أنا يا حُبّي اللي خالط الأنفاس واتْغَلْغَل
إلى الأعماق واجريته مجاري دمّ شرياني

أنا اللي مَ اقدر اتشَبّه بحُبّي لك ولا اتمثّل
ولا اشبًه ولا امثِّل بحبك أي شَيْ ثاني

ولكن أنت أقصى مَـ استطاع العقل يتخيّل
وأعمق ما حواه القلب مِن إحساس وِجداني

وأقرب شَيْ الى نفسي وقَف منها على مقْتَل
وأبعد شَيْ الى عَلياه ترقى روح إمكاني

وأعْذَب شي ليه الكبد تتعطّش وبه تثْمَل
وأجمل شَيْ مِن رؤياه امَتٰع ناظر اعياني
ــــــــــــــــــــــــــ•▣💠▣•ــــــــــــــــــــــــ
    
ــــــــــــــــــــــــــ•▣ 💠▣•ــــــــــــــــــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *