الأحد، 14 يوليو 2019

مهما يلوعني الطحين بقلم الشاعر زايد الجبوبي

مهما يلوعني الطحين
شاصبر على الازمه سنين

وارضى بهذا الحال
حتى عام الفين واربعين

والملم اوجاعي وآلامـي
واشكيهـا لـرب العالميـن

باصبر على الفعل المشين
بالشرعيـه والمشـرفيـن

ما دام والاول نـوم
والثاني ورا ثأر الحسين

والشعب في صنعاء مع المشاط
وفي مأرب مع عبد المعين

كلهم حاموا وشلوا حقنا

ليت من حاموا يعانوا مثلنا

ليتهم ذاقوا عناهم قبلنا

كان رحمونا وكفوا قتلنا

آه يابلادي طاحت احلامي

وآمالي تفارقني بلاك

آه يازماني ضاعت ايامي

وعمري راح وانا اجري وراك

وأنت من قررت حرماني

وقد سخرت جهدي في رضاك

كم يسألوني الناس    هل شي حل للوضع الأليم

والناس في كربه     وانا من وضعهم قلبي سقيم

أمشي بأحزاني واكفاني  واتسائل متى بانستقيم

ما عـاد به أسـره  ومـا طاحت على نار الجحيم

سوف تلقوني على تربه سبأ

حيث ما الهدهد يجيكم بالنبأ

حيث عمري راح واعوامي هبأ

حيث ما المسؤول من دمعي عبأ

ما دمت انا اتمناك واحزاني

على حالك تبعثرني عليك

إن مت فاتمناك تسامحني

وروحي يا بلادي تفتـديـك

ما لي طموح لولاك تعطيني

أمل في يوم اخذ نفسي إليك

من ينزع الاشواك من دربي ودربك من يجود

ممر من طهـران  والثاني في قبضه سعـود

لا انا ولا أنت استطعنـا يا بـلادي ان نعـود

باحيأ مرابط في ثراك حتى تضعني في اللحود ..

الشاعر زايد الجبوبي
12   يوليو   2019م
قناه عامة بقصائد الشاعر الجبوبي
https://t.me/zayedaljabobywww

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *