الأربعاء، 21 أغسطس 2019

سؤال وأجوبة" بقلم الشاعر أحمد النظاري

"سؤال وأجوبة"

تسألوني كيف ضاعت بلادي
أنا من نمت حين كانت تنادي

أنا من نام في حجور الأماني
مستكينا ًلهدهدات الأعادي

أنا من باع أرضه لحقود ٍ
يوم حرث ٍمقايضا ً بالسماد ِ

أنا من قال للأعادي أهلا ً
هذه مزرعتي وهذا عتادي

أنا من لم يقل للظلم لا لا
لاتحاول بأن تطيل إبتعادي

وبخلت ُ على "أعدوا" مرارا ً
و"لهم" أسلمت ُ مائي وزادي

وتفاخرت أن جدي حمير
وبأني حاشدي وخالي مرادي

لم أقل ها أنا اليوم "كرب ُ"(1)
لن ترى الكرب(2)  أمتي يامعادي

هذه أرضي وفيها مولدي
وبها آنست أنوار أعتقادي

وبها أنفاس جدي لم تزل
ترقب ُ الأحفاد من خلف البعاد ِ

لم أمت مازال حيا ً خافقي
مايزال الجمر ثاو ٍ في رمادي

مايزال العز ساري في دمي
باعثا رفضي لإذلال ِ إنقيادي

*    *    *    *    *    *
"سوف أحيا " من جديد باعثا ً
روح مجدي في جلاميد الجماد ِ

وسأمضي بهدى الله ِ إلى
كل ُ علياء ونوري من فؤادي

بيد ٍ علمي ومنهاج الهدى
ويدي الأخرى ستبقى في زنادي

*     *        *    *

أيها الأعداء إنا أمة
تلد الصحوة في فرش الرقاد ِ

إن رفعنا بالهدى راياتنا
ننصف الزراع من ظلم الجراد ِ

أنا :كل يمني وكل مسلم
(1): أحد الملوك اليمنيين العظماء
(2): الشدة والبلاء والضيق

م/أحمد محمد النظاري
A.M. A
22/7/2019

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *