السبت، 30 يناير 2021

رجل مشرد بقلم مريم الهمداني

ــــــــرجل مشردــــــــ

في إحدى الليالي الباردة
كنت أمشي على رصيف العالم لا أرى له نهاية من طوله
،، إستوقفني ناظري فقد رأيت ثريآ وشخص يحمل مظلة يمشون سويا  
ثم رأيت بإستغراب شديد رجل مشرد يمشي خلف
الإثنين لا يصدر أي صوت منه ،،  وبينما كان الإثنان
يلهون بالضحك إستغليت الفرصة لأسأل الرجل المشرد لما هو حاله مختلف عنهم ،، 
فقال والدمع دمآ من عينيه ،  أنا يابنيتي
كنت ثريآ صالحآ ولكن لم أحمل مظلة في حياتي
فأما الثري الذي رأيتيه قد أغرى أبنائي بتقسيمي
زاعمآ أنه يود لي ولأبنائي دستورآ مليئآ بالمنفعة
لكنه خدع أبنائي وكان قصده أين يتعلئ من ثرواتي المنهوبة مني، وأما حامل المظلة فقد ظهر فجاءة للثري وصادقه وسمعته من خلفه يهمس للثري سأظل
حاملآ مظلتي فوقنا أخشى أن تمطر السماء بالحق
ونحن لا نود أن يطفأنا الحق لأننا شيطانان من نار السموم ،،  فأجهشى بالبكاء كطفل يتيم الأبوين
سألته بالله من تكون ، قال أنا الوطن ،
   
ـــ بقلم / مريم الهمداني ـــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *