الخميس، 2 مايو 2019

*(عطر وخناجر)* شعر: علي سيار

.
      نفثات شعورية في محراب الشعر

                 *(عطر وخناجر)*

                شعر: علي سيار
︾︾︾︾︾︾︾︾︾︾︾︾︾

على صفرة الليمون روحي تسافرُ
بلا وجهةٍ تمشي وكلّي يغادرُ

أقول لأحلامي إلى أين ثم لا
يجيب الصدى عنها فتبلى السرائرُ

أنا يا صلاة الورد عطرٌ محاصرٌ
بداخل هذا السطر حولي خناجرُ

تخاصمني الأوراق في كل ليلةٍ
إذا رمن ترويض البنات المشاعرُ

وينكرني المعنى إذا جئتُ نازحاً
إليهِ بلا أمٍ ـ ولا لي عشائرُ

أخبئ كرّاسي على رفِّ جدتي
هنالك إن جفّتْ أمامي المحابرُ

وأرقدُ مكسوراً حزيناً كأنني
إلى غربة المنفى وحيداً أهاجرُ

أعود إلى مرآة أمّي لكي أرى
ملامح مأساتي و فيها أناظرُ

غسلتُ بها وجهي كثيراً لعلّها
تراني بها دون الظّلام البشائرُ

وتلمحني أسطورة الشعر كلما
تلحّف أطراف الغمام الشّواعرُ

أنا شاعرٌ لا يكره الحب قلبهُ
ولكنني في لعبة الحب خاسرُ

أطير على آمال قلبي وانثني
وحظي أمام الحبِ يا روح عاثرُ

تحن مجازاتي إلى عطر جارتي
وتشتاقها ملء السكون الدفاترُ

مشاقرها الخضراء طفلٌ يمد لي
أظافرهُ ـ إذ لا تفيد الأظافرُ

أحاولُ أن أنسى هواها وكلما
تغافلتُ عنها لوّحتْ ليْ المشاقرُ

أنا منهكٌ يا بنت لا تتركي يدي
ورا الباب حتى لا تراها المجازرُ

أنا جائعٌ للحب لا الحرب إنما
يصيب احتمالاتي زمانٌ مغادرُ

تعالي فهذا القلب بيتٌ مؤثثٌ
بأغنيةٍ من نورِ و الحبّ شاغرُ

          

                ┄┉❈❖❀✺❀❖❈┉┄  
                     من مختارات:
              سلطان نعمان البركاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *