الاثنين، 10 فبراير 2020

* ارتباك مخجل * للكاتبة : رحيمة بلقاس

ارتباك مخجل

في أوج انزوائنا
كان السواد يخطو باتجاهي
كان يحجبني عنك
كنت أمشط سبائك الليل الغجرية
أستدرج نجمات
ضاق بها فضاؤك الرحب
كنت أُوَرٍّطُ زوربا
في الكشف عن أسرار الوجود الخفية
في أوج انزوائنا
وأنت تعيد تشكيل خرائط الكون
كانت مدني
تلتحف الصمت المريب
والأحلام
ترفع راية الاستسلام
تفرك عينيها..
والدموع كالبركان
تفجرها قنابل الدخان
لم أكن يوما أدرك لغة رياحك
لم يسعفني وقتي الزائف
لأفك لغز المجاز
في تلك اللفائف
في أوج ارتيابي الشائك
كنت ألوذ بزوربا
لأفهم كنه اللعبة
فمرأتي الباذخة
لم تعكس يقيني الشارد
كنت أتحسس أناملي..
الممسكة بقلم الثقة
ألوٍّح ذات اليمين
وذات اليسار
علّي أتبث لديكارت
أنني موجود
في قاموس ألغى اسمي
من معجم الكلمات
وأنا في صراع مع الموت
لم أخضع يوما
لقانون القبر المظلم
لم أقبل أن يكفنني الصمت
كنت أكسر دوما القيد
وأرغمك... على الشك
في صحة ما تسَلّمَ به
وأنت
متأكد من جدلية التجريب
وحكمة الدور
ها أنت
أشعلتَ القول بلهيب
يعكس وجهك مفخخا
سيودى بك...
إلى أوج الارتباك المخجل
رحيمة بلقاس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *