الثلاثاء، 1 سبتمبر 2020

*قسيسةمن خلف الضباب13* رواية للكاتبة:- عفاف البعداني

قسيسةمن خلف الضباب13
--------------------------------------
عفاف البعداني

-القسيسة//…  ياعزيزة  كنتِ هنا  باﻷمس، وكانت أنفاسك مشرقة  للحياة كنتُ المحُ فيكِ فِكرًا سَمحًا، وابتسامة عريضة،  لايقدر على كسرها هــــتــلر وجيوشه، حين كنتِ تقبلين علي، تتصافح اﻷعشاب مع بعضها لملاقتك،  وتتفتح الزهور لتأكل من رحيقاتك، تبتسم وتماثلك بإخراج شقائق  الكربون، واليوم مابال  ذراعيك تنحني إلى اﻷسفل ،اليوم مابال عينيك متعبة، مابال تلك الينابيع المتفجرة في عينيك، مابال جفنك أصبح أرضًا مبتلة!؟ وأين هو دفترك الفيروزي أين أضعتيه هذه المرة !؟
هل ظلمتك طقوسات ضاربة أو لربما غزتك مدينة مابعدالحروب ؟؟

-زهرة تجاريها بالسجال //..كم أنتِ متمردة ياقسيسة نعم ;متمردةمرتين ، فأنتِ خلعتِ وشاح  الصمت، وتكلمتِ معي وخالفتي مقاييس الطبيعة، وتمردك الثاني ،هو حينما ارتشفتِ خواطري ماءً زلالاً وفراستك شبت منذُ لقاءنا اﻷول ،  نعم;  و لا أخفيك ياقسيسة، متسامحةولاأعلم ، نائمة ولاأحلم ، مسالمة ولاأسلم ،نعم;  مرونتي عامرة الظل منحت محيطي مالم  يمنحه مطر بأرض، لاأجيد التحدث بماأريده لا أحسن البوح كم أنتم تبوحون، لا أترنم بالصوت كماتترنمون ، أدركت أنني لم أعد أنا كما قلتِ : تغيرت كثيرا لقد شاخ دفتري وأهتد رونقي وساقني الحنين إلى حدود المكان هنا.

-انتهى سجالنا تارك في نواحي الطبيعة عبقا من الشغف والمتعة 

-اصعدي نحو الكهف يازهرة.
-حسنا ساعديني أيتها القسيسة .

تمد يدها الناعمة وتمسك بيدي  حتى صعدت إلى كهفها متجاوزة خوفي من التسلق.

-أهلاً بك في منزلي المتواضع.

-ياسلام إنه جميل أنه مطل على جميع نواحي الجبل وعلى مدينتي أيضا .

-زيارة غير متوقعة ولكني سعيدة بها.

-لا أعلم اشتقت لهذا المكان كثيرًا، وإلى شخص لا أعرفه.

-بصوت دعابي ومن هو هذا الشخص؟؟؟
-أنتِ ومن غيرك،كيف حالك أخبريني لقد مضى وقت ولم تزوريني ؟؟

- أنا بخير يازهرة لقد توسعت تلك النقاط وبدأ الأطفال يحبوني كثيرًا، ولكن لاأعتقد أن هناك تلميذ سيحب معلمه كما أحببت معلمي قرعدستان،أتعرفي ياهزة لقدصرت أحب عالمي ليس لأنه جميل وخالي من الأوغاد،بل لشيء واحد" هو أني وجدت الله في كل شيء في الطبيعة في الحياة في العلم ،صرت أشبّ على درب معلمي قرعدستان، وكم أناممنونة لك كنت وطن لي حينما لم أجد الوطن، كنت لي ضياء حينما باغتني عود الظلام.

-أشعر بإرتياح كونك أصبحتِ شخصا مختلفا وكونك تخلصتك من انسحابك في قلب الشجرة، أما أنا لقد تعددت الأحداث ولا أعرف من أين أبدا لك أيتها القسيسة؟؟؟؟؟

- أنا انتظر من الوهلة الاولى أن تحدثيني عن أخبارك مدينتك وعصرك ؟؟

وبينما نحن في ولوج الحديث إذْ نسمع أصوات غريبة ومتعددة النبرات.

-أيتها القسيسة أتسمعي إنها أصوات غرباء.

-نعم أني أرى أعدادا مهولة قادمة من الجهة الشمالية نحونا، وأشم ريحة تشبه أصحاب الوردة السوداء….  يالهي الريحة تقترب وهي نفسها، هل يوجد في عالمكم أمثال هؤلاء… ،معلمي كان يقول عني:… أني أمتلك قدرات لايحملها أي مخلوق لذا سوف ألقي نظرة وأزودك بالمزيد .

-حسنا انظري كم عددهم؟ وكيف هيأتهم؟
- عددهم كثير ويحملون أشياءغريبة فوق أكتافهم .
-دققي ماهي؟؟؟

لأن القسيسة لاتعرف البندقية قالت:..
-شيء كالسيف ولكن بشكل آخر، وأيضًا صناديق ،مربعية ضخمة الحجم، و هناك أشياء لم أتمكن من تميزها.

-يالهي مالذي سيحصل عزيزتي القسيسة تعالي لنتراجع قليل إلى عمق الكهف وننتظر حتى يأتو  لنرى ماهي نوايهم، أخاف أن يكن حدسي في محله أيتها القسيسة!! 

-حسنا ولكن ماهو حدسك؟؟
-اصمتِ  لقد اقتربوا منا كثيرًا.. حذاري أن تصدري صوتا، قلبي يخفق ويدي ترتعشان وروحي تضطرب وحدسي يخيل لي أنه لايخيب.

مرت دقيقتان وبدا… يسمعان الحوار المدجج بالحروب، كتائب تتقدم وتحل تحت الكهف تماما، يتهيأوا للمكوث ويرفعون المخيمات، أشكالهم توحي بالشر ،وبدون تعريف؟؟

-سمعت زهرة وقالت: قائدهم يبدو أنه مرتزق ولكنه يمني.

- القائد… هيأ إلى الأمام سر.
- الجنود… قادمون مستعدون.

- القائد….. أهلابكم جميعًا أيها الجنود من هذه اللحظة سنحسم كل شيءسوف نطوق مدينةالضباب ونحررها من أهلها الحوثيين ونقتلهم جميعا، وسوف يأتي الطيران عند الوقت المحدد ولاتنسوا أننا كثيرون وأهل القرية قليل،سوف نحسم المعركة بيوم أو بيومين.

-الكتائب بصوت واحد : عُِلم سيدي.

-القائد: حسنا…. الكتبية رقم 1 لأبي جهل: سوف تكون بالمقدمة وتحاول أن تحاصرمداخل المدينة بالكامل.

- الكتبيةرقم ٢ لأبي لهب:.. سوف تقتحموا  المدينة بالمدرعة والقذائف والرشاشات لاتدعوا  أي شيء أمامكم إلاوسحقتموه .

-الكتيبة رقم 3 لأبي جواس : سوف تكون الحامي لكل الكتائب من الخلف.

خذوا  هذه الخريطة لهذه المعركة، وهيا كلاً يذهب وراء قائده كي يزودوكم بالتفاصيل ..ملاحظة إذا كان هناك مصورين عليهم  بالتجهز ببداية المعركة حذاري أن تصور مشهد لايخدمنا، استخدموا ألاعيبكم حتى ننقل مشاهد منسقة بدون خلل هيا انفروا.

-تقول زهرة..  بعد ماسمعت كل هذا الحديث قلقلت وكدت أن أتدارك نَفَسي ،وسوف أُجن ،مالذي سيحصل ومالذي ينتظر مدينتي الضبابية، يريدوا أن يكملوا ماتبقى من حياة في أرضي الضبابية لن أسمح بهذا ماحييت ،وجدتها سوف أخبر نوال.

-أخذت التلفون ولكن مع الأسف أسمع صوت يبشرني أن رصيدك صفر…..  آحٍ وهل وقتك الأن ياصفر… .يالهي مالعمل، استلفت مائة وكتبت رسالة لنوال.

((أنا زهرة ماكثة في كهف الجبل ولوحدي ،لقد رأيت  الآن كتيبة تخطط للغزو أخبري أبو حرب في آخر الشارع أنهم مقيمون في الجبل وهناك ثلاثة كتائب حول المدينة وداخلها وفوقها ،احذرو الخطر محدق، جهزوا  ولاعليكم، إن استشهدت لأني لا استطيع الرجوع ،ولابأس أن تموت زهرة في سبيل أن تحيا مدينتها الضبابية)).

#اتحاد- كاتبات -اليمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *