السبت، 26 ديسمبر 2020

هذيان أول النجوم بقلم الكاتب منتصر الجلي

📖هذيان أول النجوم. 📖

✒️منتصر الجلي 

أتسألني من أنا؟
أنا ذلك الشخص الذي هو أنا،
أنا ذلك الماضي على جرف الظروف، ذلك الفاني العشريني، من آلمته معارك الأيام ولم يجد لها مغيث.

أنا الذي تهرَّأت يداي من خيط الكتابة وماكينى الكلمات، من أُسرت وأُسرت حتى استيقظت مقيدا بين واقعي اللا نهاية وإلى المجهول أمر.

كل شيء أراه لايستثير لدي أي عاطفة للعيش أو مكرمة للبقاء، فقدت التمييز بين ألوان الحروف،  كل يوم أتجزأ إلى أوراق تأخذها الساعات والأيام إلى حيث اللا دري.

أنا أيها السائل من هجرني الحلم وفارقني الأمل، وصرت مجدفا في بحر الأزقة، ذهبت عني مقطوعة القدرة الروحية والفكرية، وصرت أودع جمال الأشياء وجمال الأناس.

أنا أنشودة عطرية تلاشت في فضاءات الخيال..،
أنا تجربة أمة، وخلاصة سطر، ومطرةٌ ذاهبة، أنا صبح تنفس وليل أصم.

أنا ذلك الغارق في متاهة العودة والقدوم واللا معقول، كل يوم تغيب فيه الشمس تزدلف مني الحسنى، فتنخلع خلايا جسدي مع آخر لحظة للغسق النازل خلف عتمة البحر الكئيب.

يا أنا أستسمحك ألطاف المعذرة عن كل سوء وسيئة وغيبة في الضياع، ألا في الصمت سكنا وبين خلايا الصمت غاصت تلك الحياة المنسية لإنسان هوهو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *