الخميس، 10 ديسمبر 2020

قصة قصيرة من الواقع الدكتور / إسماعيل محمد النجار

قصة قصيرة من الواقع
الدكتور / إسماعيل محمد النجار
موسم اعراس
8 أكتوبر 2017
جاء قريبي و صاحبي طالباً الجلوس معي و من اللحظة الاولى رأيت وجهه شاحباً وتركيزه مشتتاً وعندما سألته : مالي أراك على غير العادة ؟ أجابني بعد أخذه نفس عميق ( نهدة عميقة ) قائلاً : الزوجة ، وسكت ، ظننت ساعتها أنها مريضة ويحتاج لمساعدتي ، فقلت : سلامات ، رد عليَ :  لا يوجد مكروه .
قلت : وماذا ؟ قال : لقد تركت زوجتي البيت وأخذت الطفلين وأنا الآن في حالة عدم استقرار من مأكل ونوم وترتيب للبيت.
سألته : وما القصة ؟ أجاب : كما تعرف كثرت في هذا الشهر الأعراس للأهل وأقارب الأهل والأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء والمعارف ومعارف المعارف ، وأصبحت الزوجة في حالة استنفار لحضور الأعراس في الصالات والمنازل وتمتاز زوجتي ( ما شاء الله ) بعلاقاتها الاجتماعية الواسعة ولا ترد طلب أو دعوة لأي عرس أو مناسبة والأمر طبيعي
وخلال هذا الشهر لا تعود للبيت من الأعراس إلا وهي منهكة ومتعبة وتنام فوراً ، وفي كثير من الأوقات أشفق عليها لدرجة أنها تصحو في الليل مرتين أو ثلاث وهي تصفق وتحجر ( تزغرد ) وتعود للنوم فوراً بينما أظل دون نوم حتى الصباح .
سألته : وما المشكلة الآن يا صاحبي ؟ قال : المشكلة أنه قبل ثلاثة أيام صحت كالعادة وهي تصفق وتحجر(تزغرد)  وفتحت لها أغنية راقصة في التلفون جهزتها أول الليل ، و ما أن سمعت الأغنية وقفت ترقص فراق لي الموضوع ورقصت معها وهي تردد " كِس كِس كِس " لأرد عليها " ياسين .. ياسين " وما هي إلا دقيقة لتصحو وتنتبه وتأخذ قارورة الماء وتضربها على رأسي بقوة ليخرج الماء وتبللت ، وإذا بها تبكي وتردد " تتمسخر بي يا مصطفى الأمور وصلت بيننا لهذا الحد ، ما عاد فيه احترام و لا تقدير " ليصحو الأطفال على منظر والدتهم وهي تبكي وتصرخ وأنا واقف متسمر ومبلل بالماء ليبكوا على وزن وقافية أمهم .
استمرينا على هذا الحال من الساعة الرابعة فجراً حتى بزوغ الضوء واتصل بأهلها وأتي أخوها لأخذها مع الأولاد.
وسألوها عن سبب حنقها فقالت : أنني أيقضها من النوم و أتمسخر بها ، واستغربوا وقالوا : هذه حالة نفسية.
وذهبت لمراجعتهم وعابوا عليً ما أقوم به ، لأشرح لهم ما حدث ليضحكوا ، ودخلوا يسألوها وردت بالإيجاب ليزيد ضحكهم وطلبوا بقائها أسبوع في البيت لترتاح من الأعراس ولكنها ظلت تصحو من النوم وتصفق وتحجر وتعود للنوم ، وشكلت مادةً لضحك أهلها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *