الأربعاء، 15 يناير 2020

أنا وليلى قصيدة شعرية بقلم/عبدالله الديفي

أنا وليلى
كلمات / عبدالله الديــفي
ــــــ

أنا وليلى وهذا الليلُ والقمرُ
والحرفُ يصبو وفي الأذهانِ يختمرُ

خطّ اليراعُ بأحبارِ الهوى ألقاً
وفاضت العينُ دمعاً هطلُهُ مطرُ

في القلبِ بدرٌ وفي الأجواءِ طلعتُهُ
رفقاً بقلبي فإنّ النّجمَ ينكدرُ

أجيءُ أطوي دروبَ الشّوقِ في لهفٍ
يحن صدري إلى ليلى ويفتقرُ

والحلمُ أذوى ضلوعي.. وانزوى ثمِلاً
قلبي الذي بالنّدى الرّيـّان يغتمرُ

فيضٌ من الآه نبضُ القلبِ ولّدَهُ
وأشعلَ الشّوقُ مايذكي ويستعرُ

أنا وليلى وريّا الرُّوحِ يعرفنا
والشطُّ والنّهرُ والروضاتُ والزّهَرُ

ورَادت الرِّيحُ بالأنسامِ عابقةً
وعانقَ الشّوقٌ ماقد راقَهُ البصرُ

والبدرُ آيْلاهُ يضوينا ويؤنِسنا
والغصنُ في قربِنا يحيا وينفطرُ

أحاورُ النّجمَ عن ليلى مُعذِّبتي
وأسألُ النّجمَ عمّا خبّأَ القــدرُ

أنا وليلى كمنجاتُ الهوى عزفتْ
مقطوعةَ الحُبِّ ..من غنّى لنا السّحرُ

وأرفدَ العودُ بالأنغامِ يُتحفنــا
وردّدَ النّاي ماقد قالهُ الوتــرُ

رقّتْ على وقْعِها الأنواءُ ساجيةً
وأوشك الصّخرُ بالأنغامِ ينشطرُ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *