الجمعة، 5 يونيو 2020

حوار سريع بقلم منى الزيادي

*حوار سريع*

قالت:سألتك بالذي فلق الدجى
أتعزني أم أن حبي قد رحل؟

أتتيه فيني، في معاني صغتها
تعني جمالي في حروفٍ تُرتجل

فأجبتُ :فعلاً يا حبيبة خاطري
إني لعشقكِ قد أُجاهر بالجـُمل

فلَأنتِ لي نبضي المُتيم دائماً
بجمالكِ الفتان همتُ بلا ملل

قالت:تمهل فعلك القاسي وصل
فبأي حبٌ سوف تلبسه الخلل

وشعار حبك قد قلاني ماضياً
في كل دربٍ تائهٌ وبه علل

ووفاؤكَ الممقوت أصبح بائساً
وهواك أصبح يشتكي ضيم الدجل

فأجبتُ: عفواً يا بلادي إنني
قد خنت دربك بالمعالي والمثل

وسفكت دمّك واستبحت خواطراً
وقتلت حلمك قبل ميلاد الغزل

عفواً بلادي هل ستنسي غلطتي
أم أنني سأظل في ثوب الخجل

فتوشحت ثوب المأسي حزنها
وتوسدت دمعاً غزيراً في المُقل

ومضت تسير ثقيلةٌ خطواتها
وعلى خُطاها قد تبدد كل حل

ناديتها:  فتمهلي ورجوتها
لكنها رحلت مع من قد رحل

ولسان حالي في المحبة قائلٌ
يحكي لنبضي أن حبي مُفتعل

لا يا بلادي والذي فلق الدُجى
الحب في قلبي (كأجباح) العسل

اهواكِ كم اهواكِ حبكِ خالدٌ
مهما ابتعدتِ أيا ضيائي والمُقل

فتوقفت عندي ونادت خاطري
قالت كفى كذباً فحبك قد قتل

ماذلك الحب الذي ترنو به
والحب هذا قد توارى أو رحل

يكفيك تزويراً وظلماً قاسياً
يكفي العناء فالشعب قد فقد الأمل

اليوم هذا تعلن الخبر الندي
وبحار دمّك قد توفاه الأجل

يكفي هُراءً وادعاءً للهوى
فهواك لي يا أيُها العاشق وصل

مزقتموا أوصال جسمي فُرقةً
ونبذتموني في الجحود بلا ملل

عن أي حبٍ يافتى تشدو به؟
وأنا التي في جرحها نزفٌ جلل

دعني وشأني وابتغي لك كذبةً
من عمق حربٍ كل دعواها دجل

أسرعت أجهش في البكاء أضمها
ولسان حالي قد تماهى بالخجل

نظرت إليّ بنظرةٍ في عمقها
ضيم العتاب مع السؤال المُرتجل

ومضت خُطاها في طريقٍ مُبهم
واختارت الأوجاع في دنيا الوجل

فجثوت أبكي والدموع تهزني
صارت كشلالٌ على أرضي نزل

ورجوته رب العباد تعود لي
فبدونها صارت حياتي في وجل


*سفيرة السلام*
*د. منى الزيادي*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *