الجمعة، 24 مايو 2019

بها نحيا وبها نموت بقلم الاديب محمد همدان

بها نحيا وبها نموت

بقلم الاديب محمد همدان

ياليت لي وحده تجمع ذاتي
      والم فيها فرقتي وشتاتي

واعيش تحت جناحها وردائها
      ايام سكرى من صدى ضحكاتي

ياكم حلمت اعيش فيها طفولتي
     من دونما خوفٍ من النعراتي

يوم كنت طفلا كنت انشدوحدتي
      وبذكرها تمتمت في صلواتي

حين ادخلوني مدرسه في قريتي
      كنت انطوائي مخجل النبراتي

ووقفت في الطابور وقفه خائفٌ
     متوجساً متشوقاً للإتي

وعند ترديد النشيد تسللت
     الكبرياء والعز في نبضاتي

وشعرت اني كالجبال بطولها
     وهامتي تعلو على الهاماتي

وبت اصرخ ردديهِ رددي
       ياايها الدنيا كما الاياتي

الله ربي والعروبه امتي
     ووحدتي ستفتدا بحياتي

وطفقت اجري نحو استاذٌ لنا
       وسألته عن هذه الكلماتي

فوضع على راسي يمينه وابتسم
     وانا المم في الحشى زفراتي

وقال هذا هويتاً وشريعتاً
       هذا جواز المجد والخيرتي

قد كان حلماً ثم اصبح واقعاً
       فهو السفينه ان اردت نجاتي

وحلفت من صغري بأن اشدوبها
      ووهبتها عمري وجل حياتي

الله ثم الله واليحيا الوطن
       متوحدا لايعتريه شتاتي

محمد همدان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *