الأحد، 6 أكتوبر 2019

عشق الشعر بقلم الشاعره سبأ البعداني

عشق الشعر

بلا شعرٍ حياتي لا تطيب
ولا الأتراح عن قلبي تذوب

به كم طارت الأنفاس حتى
بدونا مثل أقمار تُذيب

به غسلت قلبي كل يوم
به يستأنس النبض الكئيب

وفي موجاته والليل دان
وفي الأخطار لي حرف أريب

يداويني ويمسح كل هم
عجزت أمامه وأنا الطبيب

وعشق الشعر في قلبي عميق
كعشق ذوي الصبابة لا يطيب

ولي في حبه سر خطير
وبوح خارق وهوىً عجيب

إذا فارقته تنسل روحي
من الأعماق تهجرني ..تغيب

اذا نادى منادٍ أن أفيضوا
من الشعر المنمق يا شعوبُ

أتيت أنا بشعر ليس يقوى
عليه ذوي البلاغة إن يجيبوا

مساء صادح بالشعر حتى
نخلد بين أوراق تصيبُ

نعود به كأطفال نغني
وننسى أننا يوما نشيب

أنا يا دهر بي جرح أليم
وفي طياته نزف رهيب

وأرقص والدموع تذيب روحي
وأضحك والجوى طفل كئيب

وبي لحن شجيٌّ ذو شجون
على أنغامه غنت قلوب

وبين يدي نهر مستديم
به كم أزهر الوادي الخصيب

أيا رب الورى كن لي معينا
على الدنيا اذا اشتدت نيوب

وكن سندي اذا ما غاب عني
ذوو القربى وجارت بي الخطوب

سبأ البعداني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *