الاثنين، 17 فبراير 2020

مرسا الحرف بقلم الشاعر حسن الاغبري

منتدى شعراء العرب مسابقتي في برنامج يوم التميز

مرسا الحرف الابجدية



✍️ ✍✍✍✍✍✍✍✍


مرسا الحروف الابجدية

على مرسا الحروف الابجدية ابتدأ حرفي
يعانق شامخ الهامات بالتيجان وسمها

اعتق احرفي بالود ومعنى الجود في وصفي
عباراتي على شاطئ رحاب المجد اسطرها

انا اول من رفع قدر الصديق اللي معي يوفي
وله عندي محاسن جود يصعب يوم اوصفها

ترى اهل الوفاء فيهم طباع القبيلة عرفي
وخذها من حكم شاعر بوسط القلب حررها

انا اسف على غدر الليالي يالفواد اعفي
وخذها حصة الواجب بوسط القلب سطرها

فداك عيونيَ الثنتين اذا بالعهد لي توفي
ولك في مهجتي خافق معزه دوم اكررها

اصلي الليل واتهجد ورافع للسماء كفى
ودعوة من صميم القلب إليك رب تسمعها

انا مظلوم ياربي ونار الظلم في جوفي
ايا من دعوت المظلوم فوق العرش ترفعها

كذا ياصاحبي الايام يشرحها لكم وصفي
حيات الذل والخذلان صعيبه يوم تحصرها

إذا عابت بك الايام يظهر كل متخفي
ترى الايام دوره وفيها الغدر فاحذرها

انا كل المصائب ذي لقيته مستحيل تكفي
ولو اني على شاطئ بحار الود اعبرها

زماني لو غدر فيني فمجد العز في صفي
وشعري يعتلي الهاجس ذرر ابيات ينشرها

همومي اثقلت حالي وكم درات على كتفي
وزادت من معاناتي ثقيلة كيف احصرها

مادام انه هناك أشخاص يتغنوا على عزفي
وناس بخنجر مسوم وسط الظهر تغرسها

محال اتذكر الماضي وخلي جرها يشفي
واعيش بعالم النسيان وذكرى القهر احظرها

✍️ حسن الاغبري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *