الاثنين، 11 مايو 2020

اصل ابي وجدي بقلم ابي هاجوس السريحي

قصيده بعنوان(أّصٌلَ أّبِيِّ وِأّلَجدِ)
✍ش/أّبِـــــوِ هِـــــــأّجِوَِّس أّلَـــــَّسريِّـــــحٌيِّ

بدات الــقول باســـم الله الـــه الكـــون ذي يمـــنح
،،،،،،،،،،بني ادم ســـلا وافـــراح ويـمنحـــنا حيـاة الـــروح

وبعد الذكر باعرف بنفسـي في القـــصيد واشـــرح
،،،،،،،،،،واوضح عــن تفاصـــيلي وافعـــالي بادق وضـــوح

انا لي الشعر والهوجاس والقـــيفان لـــي مســـرح
،،،،،،،،،،وانا المخرج وبابياتي عجز عن وصفها الطحـطوح

وهاجوسي وقيفانـــي وعزمي في القصيد زحزح
،،،،،،،،،،وبالاصــرار با ازحـــزح فيـــالق خارقة وصـــروح

وخذ خبره من اشعــاري بهاجوسي كـــن اتصــفح
،،،،،،،،،،وابحث عن هواجيسـي قـــصايد قارحـــه بتفــوح

انا الشامخ انا النشمي واشوف النذل واقـــل بـــح
،،،،،،،،،،انا ماسكت علا الـباطل وعـــزي قبيلـــه مطـــروح

انا في القبــيله نابغ واصـــل الجـــود حقي صـــح
،،،،،،،،،،وطبعي مرجله واخـلاق وقلبي للـــجميع مـــفتوح

انا اسمــي ابـــوهاجـــوس مـــطهر والـــدي يــرزح
،،،،،،،،،،رزاح الاهـــل والـــعزلـــه وفيـــه القـــبيـله بتفــوح

مطهر اسم ابوه عايض ونجمه في الســـماء لمـــح
،،،،،،،،،،واسمه دون التاريخ ومنحوت في الكــتاب واللوح

مطهر خلف الاجواد وفــي ضـــهر الجيـــاد ارتـــاح
،،،،،،،،،،ثلاثه اشبال من نسله تـــرد المستحـــيل مسمـــوح

سريحي اصل ابي والجد سريحي من قرح يقـــرح
،،،،،،،،،،سريحي منــبع العـــزه وهامـــاتـــه تشـــل سفـــوح

سريـــحي اصلنا المحويت افاخر باصـــلنا وافـــرح
،،،،،،،،،،سريـــحي من بني اســـعد بـــعزلتنا اضل مـــرزوح

سريـــحي شبل من جـــوبان وواحـد مـــننا ينطـــح
،،،،،،،،،،بنطـــحه واحده يهـدم شوامـــخ عالـــيه وصـــروح

سريـــحي في بحار الـعز وبـــحر الـــمرجله نـــسبح
،،،،،،،،،،سريـــــحي ماتفـــرقنا وشـــمل الكل يلـــم جـــروح

فهذا اصـــل ابي والجد وتاريخي العـــريق يــصدح
،،،،،،،،،،فمــن ڵـهٍ اصل يتسما باصـله فـــي العلـــن ويبـــوح

وســـــــلامتكم
✍ش/أّبِـــــوِ هِـــــــأّجِوَِّس أّلَـــــَّسريِّـــــحٌيّ
2020/3/13
@@

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *