السبت، 6 يونيو 2020

نجمتي بقلم إسلام نجار

نجمتي ......
النور الطاهر الذي أستمده من حبكِ
لم ينر فقط طريقي وحياتي وقلبي
ولكنه أنار ملتي وديني لأن حبكِ طاهر مقدس
أنار حاضري وأضــاء مستقبلي الذي ساقضية معك لاحقاً
فأنتَ الشيء الوحيد الذي ربحته
من قتـالي ونزاعـي مع هذة الدنيا
الشيء الوحيد الذي عندما أتذكره
أحب أن أعيش ليوم آخر بل وعام آخر أو لقرون
بعدما كانت خيوط شمس يوم جديد
تقتلني وتبعثرني وتذيبني
كمصاصي الدماء
كنت من قبلكِ كزحل يدور كل يوم وبنفس الروتين سنين وأعوام
ولكن زحل ذلك وجد نجمة منيرة متلألأه 
عجز الفضاء بأن ياتي لها شبيه أو قرين
عجز بأن يأتي بجمال ولو لقطعة  مربعة صغيرة من جمال تلك النجمة
كسر زحل قوانينه المدارية وإقترب منها بهدوء
أنارت تلك النجمة زحل الكئيب الداكن الساكن
وقرر زحل أن يسبح مع نجمته ويقلص حجمع ويبعثر أشلاء من جسده ليدخل عالمها
وقرر أن يترك للفضاء كل الأشياء الأخرى  ويكتفي بتلك النجمة
أنا زحــــل
وأنــتِ نجمتي
وبـدري   وعالـمي    وروحـــي
أهداني إياكي القدر لينصفني
لما أهداني وأعطاني  إياة سابقاً
من شقاء وعناء وتعب

وجدتكِ لاتروي سلام وراحة وكل شعور جميل ومثير
أحسست معكِ أنني على قيد الحياة بعد أن فقدت ذلك الشعور لسنين
جعلتيني أعشق التفكير والشرود
أعشق المستقبل والأيام بعد أن كرهتمها جداً
جعلتيني أتراقص مع أنغام العصافير بعدما تغريدها كان يؤذي مسمعي
غيرتي كياني من سيء الى جيد جداً
وغيرتي عالمي من عالم مثلج بارد مهجور 
إلى عالم دافىء مزهر
مع معرفتي لكِ عرفت السعادة طريقها الي 
وانغمست بروحي وتغلغلت فيها لأرتوي بك وبالسعادة
ويا لحظي بكليكما
كنت من قبلكِ استحقر نفسي لأني لم أخرج من هذه الدنيا بشيء جيد ومبهج
ولكن القدر كان يخبى لي في جوفه أكثر من ما تمنيته منه
وأهداني نجمة أنارت دنياي ونثرت عليها السعادة
نجمة كونتني من جديد
رممتني وصهرجت شقوقي المهجورة
وطلت جدراني بلون وردي فاتح لتفتح لي تلك النجمة نافذة لعالم آخر ودنيا لطالما حلمت بها كثيراً

إسلام نجار
---------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *