السبت، 20 يونيو 2020

مشاركة في يوم التميز بقلم فاتن مغلس

#يوم_التميز

مجاراة بلون الليل

كل يومِِ أنا و المساء في اجتماع يضج بالفراغ بالعَياء و الإرهاق، قررتُ أن اسطو على منجمِِ ضخم من الألغام؛ لأعطر هبوب انسامه بأدخنة خانقة ليموت كل ثانية تسعة و تسعين احتراقًا!

سأنهي ذاك البغيض برشفة قهوة سامة، و سأجرد الهدوء المرعب بعضًا من فواصلهِ و خزعبلاته المشوهة برماد القحط و البلاء عجافًا..!

يرتقني بالإبر وشمًا حين ينبش في أحياء أيامي؛  ليحيي موعدًا لي مع السقوط و الخذلان..!

نظراته لي فيها إشفاق، عندما تزورني فرحة بدون علمه، تصيبني بالجمود، يقذفني من علو حزن شاهق، و يزمجر بالانكسار حفلًا؛ ليزيدني هشاشة لأكون أهون من قشة يزجها بأنفاسه المتصاعدة..!

يصدمني بكذبه و يزحزحني على متن نقالة الندم و يصوب نحوي أسلحته الفسفورية، لأموت حية على عظم و فرات لحم، يخطف جسدي على نار هادئه؛ ليشكلني بقامة قدمين و مضخة تتكئ بعكاز، لأكون كما يريد؛ شبحًا لا عهد له..!

يريدني أن أعوم غارقة بـِ نعم، و أن أرمي قفاز أحلامي و عباءة قوتي؛ لأمارس ضعفي بين يديهِ، و يرفع نخب انتصاراته الهمجية؛ ليسطر كرهه داخلي، و يختم بتوقيع ضحكاته البشعة تحت قلبي الغريق بالنبضة ما قبل الأخيره.

أتساءل مليًا! منذُ متى لم يرَ سياج دمعي؟ ألأنه يخشى أن قذفت له يمين الفراق، فسبقتني عيناي بفراق بصيرتي، فلم أعد أبصر من الفرح و الحزن شيئًا..؟!

يهدهدني بشعوذات لم تستحكم فيَّ، فكله من بعضه سراب و خدعة..
أصبحتُ هولندية الجليد لا أحد يستطيع فك شيفرة أفكاري التي تقطن رأسي، فكيف لا، و أنا من أوائل  تلك الأكاديميات التي تخرجتُ منها و أنا أبكي حتى انهت مدة صلاحيتي الدموع؛ بموتِِ مهيب مع مرتبة الشرف!

فاتن مغلس♪

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *