السبت، 20 يونيو 2020

دعوات بقلم صفاء محمد

همدانيات2019

دعوات

قبل عشرين عاماً
وجهي غارقاً في حضن وسادة
جميعهم كانوا في نشوة الفرح...
وأنا سعيدة بحزني والتعاسة!
هل كنت مخطئة حينما دعوت الله أن يصرف الشر عن كل أهلي وأحبتي ويجعلني كبش فداء في حالة الابتلاء؟!
دعوته أن لا يصيب أخواتي أي مكروه!
وها أنذا أرى دموعاً تنساب على خدودهن بوفرة البؤساء !
دعوته أن لا يصيب إخوتي مكروها!
وها أنذا أرى كل واحد منهم
في فلك يسبحون
وفي شتات الدنيا غارقون..
دعوته أن يكون الرضا والفرح نصيب كل فرد في هذه البسيطة ...
وها أنذا أرى النصف تائه
والنصف الآخر في جهاد نفس مستعر ...
دعوته أن يجعل الحزن والألم لي وحدي
وكل العالم في فرح وسعادة...
وها أنذا لا أستطيع تحمل أدنى جزء من الحزن ولا قشة ألم..
ها قد أصبحت  ادعو الله دوما
أن لا يحملني مالا أطيق
وما لا يقوى عليه قلبي
ولا تستسغيه جوارحي.
فكيف بي كنت أدعو الله
أن يحملني ثقل بؤس وتعاسة العالم كله؟!!

تصيبني دهشة عدل الله ولطفه ورحمته...
يا لدهشتي بحكمة الله في صغائر الأمور وعظيمها...
هو أدرى بمدى تحمل كل عباده لتفاصيل الحزن أو الفرح..
فجعل الحزن بمقدار..
وجعل الفرح بمقدار..
وبينهما لطف خفي ورحمة عظيمة..
يا لظلمي لنفسي حينما دعوت الله بذلك...وهو أرحم بي من أمي وأبي...
ها أنذا بعد عشرون عاماً
أدعوك يارب باللطف في كل أموري
لا تحملني مالا طاقة لي به....
ولتجعلني يارب رداء الفرح
لكل التعساء
ومزيل حزن لكل البؤساء ...
وأعترف لك يارب بأن كل خير أصابني هو من عندك وما عدا ذلك فبما كسبت نفسي وجنته يداي ولا حول لي ولا قوة إلا بك يا عظيم...

صفاء محمد
20.4.2019

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *