الجمعة، 12 يونيو 2020

قدر محتوم بقلم نبض الأمل

قــــــــدر مـحتـــــــــــوم

أنا يامن تقولوا عني أخطيت
أنا صامد و لي قصة عجيبة

بقول الصدق  بالأفعال جديت
أناطح فــ الهجوم 20 كتيبة

على نهج الوفاء والصدق شبيت
وفي قومي لنا عزه وهيبة

أصول القبيلة منها تغذيت
شربت العذب من صافي حليبة

قطعت البحر لأمواجة تحديت
سلكنا  للمسارات الصعيبة

على شاطئ بحور الود أرسيت
ودادي والحنان مافيه ريبة

زرعت الود  في قلبي وربيت
غصونه واثمرت رحمة وطيبة

ومن قد زرت قلبه صار لي بيت 
ولو كلف حياتي له ضريبة

ولا إنسان في حقة تعديت
وتشهد لي القواصي والغريبة

اطاْعت الأب للأرحام بريت
رفعت الأخت والأم الحبيبة

وجاري احفظه والسر أخفيت
وحق الجار هو في ستر عيبه

وللأصاحب ذي نقيت  حبيت
وأخت العز ذي دايم قريبة

وللمظلوم ناصرته وأويت
وصدري له كما الدرع المهيبه

على رأسي وضعت الكل حطيت
مهندس مهنته ولا طبيبة

فلا باقول مثل البعض مليت
ولا بازيد في قلبي لهيبة

وذي حاصل لنا أو ذي تلقيت
من الرحمن وانا مرتضي به

قدر محتوم مرضنا أو تعافيت
ومن يذنب  ترى ربي حسيبه

عليك يارب بتوكل وناديت
دعاك الموشكي يارب جيبه

نبض الأمل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *