الأربعاء، 1 يوليو 2020

مسابقه (لأني كاتبة) 33 يحبهم ويحبونه بقلم عائده سلطان

نثر أدبي
#مسابقة لأني كاتبة✨.
#  رقم المتسابقة (33)
#العنوان(يحبهم ويحبونه)
#عائدة سلطان

في خضم هذه التقلبات،أناس يلهون وأخرون يتعبدون
وأناس فقيرون وآخرون من الذ الأطعمةيأكلون،من بينهم أناس !أعني تلك الطبقة التي أنت وأنت منهم، نتكور حول أنفسنا حينما نحزن نختزل الأمنا ،كفقراء وأبعد عن الفقراء حالا وكأغنياء وأبعد عن أحوالهم أحوالا
نعم !كنا فقراء وأغنياء في أن واحد..
لم تفهمني بعد؟
كنت يوما ما تصرخ وتصمت !
تضحك وتبكي!
تنام وقلبك لايزال مستيقظا..
كنت تبحث عن شيء ما،غير المال الذي قد يحسدك الناس عليه رغم أنه رزق من ربك !
كنت تبحث بداخلك عن شيء ما..
أنت فقير بدونه حتى لو إمتلأرصيدك بألاف الأموال..
كنت تتوهم أنك تحبه،وأن كل مايحدث من حولك ماهو الا دلالة على ذلك
رغم أن هذا الحب كان يعلوه غبار السنين !
كنت تقترف معصية على معصية..ذنب فوق ذنب وإبليس ينظر إليك بعين النصر ..
وإليك بنظرة ماكرة!
يقول باستخفاف وتكبر،
سيظل هكذا طوال عمره ..
أقول لك :إنه إنتصر عليك فعلا !
لكني اطمئنك قبل هذا أنك لازلت بخير،مادامت العبرة بالنهاية والخواتيم ..
أسألك :أتحب الله؟
تجيبني ببرود :نعم
أسألك : ما الدليل؟
تقول لي متعجبا :أي دليل ؟
أهمس لك:"يحبهم ويحبونه"..
هل شعرت بحجم الدفء في تلك الأية ؟!
قد تخسر منصبا اومالا وهذا لايهم..
مادمت تحب الله سوف يعطيك ويرضيك تردد"اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك"
إن علامة الحب هي إتباع  النبي (ص)
(قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله يغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم )
تسألني :كيف لي أن أتبعه وقد إقترفت مسلكا أخر،ووجهت قلبي لمغارب الأرض ومشارقها وليس لقبلته؟!
سأقول لك غير مابداخلك !
تنفس وكأنه لأول مرة تتنفس فيها !إعزم على التوبة!جرد خلايا الأيمان في جسدك .. توضأوقم صل ،
قل" الله أكبر " مستشعرا أن ذنوبك لاتعود لارتكابها !
لاتجعل إبليس يضمن إنتصاره عليك ،ويجرك الى جهنم وبئس المصير ..
وجه قلبك للذي فطر السماوات والأرض!
كن أقوى من إبليس ،إهزمه!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *