الاثنين، 17 أغسطس 2020

انا والليل بقلم ريحانه

➖     انا والليل

انا ريحانة فقدت شذاها
كما فقدت ازاهير سناها

يلفح مهجتي برد الشتاء
وتطوى فرحتي قبل ابتداها

يبعثرني واوراقي خريف
واغصاني تعرت من رِداها

يبددني ظلام الليل تيِّه
ويرشدني الى روحي بكاها

تَمرُ سنون بؤس كل لحظ
تجرعني كؤسا من شقاها

كريح صرصر عاثت بكبدي
وافئدتي كعهن في ذراها

تُشيَّـع بين اضلاعي شعوب
من اقصاي حتى منتهاها

تنوح بداخلي كل البواكي
وتذرف دمعها وكذا دماها

اسير جنازة برفاة روحي
وتسبقني الى المنفى خطاها

انا والليل يكسونا سواد
تعزينا الذوات بما دهاها

انا كالليل تعصف بي خطوب
يشيب الدهر منها ان رأها

انا والليل يجمعنا الحداد
بنـا موتى تبادلنـا رثـاها

✍🏻ريحانه  2020:8:17

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *