الخميس، 21 يناير 2021

✉️ (6)… .. عبر بريد الأرواح أكتب إليك ياشمس قلم عفاف البعداني


*✉️ (6)… .. عبر بريد الأرواح أكتب إليك ياشمس…..*🌊

----------------------
*🖌… .عفاف البعداني*

*شمس التبريزي:*……. سبق وإن كتبت لك عن خبايا الروح، وعوازل الفكر، عن أخبار الزمن الجديدة، وعوارضه المتدحرجة، وأذكر مليا في الفترة الأخيرة عاينت الواقع بدقة، أفرغت حمولتي الفطنية ولم أجد الرغبة مشتعلة في مساورة الإدراك، أُخمد شغفها بماء لاذع، أعلنت عليه التقاعس، فصرخت النوافذ بشتائم شتوية ، على إثرها، دب في مكتبتي صقيع هارب لسع الجدران، والمعاطف ، بنزلات باردة وكأنه استأنف الحكم بطريقته المستفزة، تجاهلت شؤم المكان وتحملت تيارته الخرفة ولم أجد في ماحدث أي سببا لكره الشتاء، ابتسمت بألم ، وأقفلت النوافذ وأسدلت الستائر الخرساء، وعلى ضوء الزوال… بدأت أرتب حروفي الشاردة حسب الشعور وليس حسب الأبجدية، تواريت خلف الحُجب، واكتسحت مكان لاتقربه فلسفة المتواجدين، كما أنني اخترت توقيت الغروب المتوج بالقمر الوحيد .


تحملت مشاق الكتابة، وكبحت أنين البوح، و بعثت لك هذه السطور عبر سرب حمامٍ متطايرة لاتعلم من عنفوان الحياة أي شيء، ولكني في برهتي لا أعلم هل كل ما أكتبه يصل إليك ياشمس؟؟!! وهل أنت فعلا تقرأ وتعي ما أصبو إليه، فجميع رسائلي السابقة لازالت معتكفة في محراب الروح ولم يصلها الرد حول مدائن العصور ، بات السلام يقع من خزانة قلبي مراة عدة، ويساورني على إثر ذلك الوقوع صداع مدوي فضيع لا أتحمله وليس بوسعي أن أترجمه ، وكم تلتحفني الريبة ، فأنا مؤخرا صرت أخاف….. أخاف أن أموت قبل أن أعرف الله، أخاف أن يمتلئ قلبي سحبا داكنة لاتعرف كيف تمطر بنقاء، ويا حسرتي إذا دق ناقوس المغادرة وبيدي سند ممتلئ برفات الدنيا الزائل.


وكم تضامنتُ مع الحسيات النائية وانتهجت منها تعلقي بكل ماهو ليس مألولف ، فالظلام والسكون ووهج اكتمال القمر، وتراقص الأغصان، جميعهم صاروا يعرفوني بانسجام ، صرت صديقتهم المفضلة ولكني لم أصل لما رميت له… انتظر ت إشارة منك في نهاية كل منام…… كأن ترسم لي طريقا سحابية بحيث لا أعود فيه لمرارة العيش، وأعثر من خلالك "خبر الزهد المستمر" كأن تعلمني تجويد القلب على كتاب الله الأزلي…. واللجوء للمناجأة الصوفية التي تحيل المراتب وتقاصر الطرق ، نحو الله مباشرة دون قيود متشدقة باسم الدين والتوحيد.


وعزني في رسائلي البريدية…. سؤال مهيب بداخلي...... عينه؟؟ كيف اطمأننت بعصرك والكون مليء بألوان الأشباح الداكنة، كيف تعاملت بجودة الاحسان وتجاهلت مساوى الإنسان، ماهو السر في تقديم الحقيقة نفسها أمامك وتجريدها من كل خزعبلات العصر بالانسياب لك طواعية، هل يعني أن الوصول للمرتبة السابعة يعد منصبا روحيا لن نصله؟؟

هل هناك تفسير لكل مايحصل أم أن حديثي إليك كذبة أقتاد بها على نفسي لتحلية مرارة العيش ، وفي غمار بوحي ستجدني منتظرة ، فثمة صوتا بعيدا يصلني عبر هذا البريد الروحي، لذا سأعود والسلام حتى نلتقي مرة اخرى، ولتعلم أيها النائم في قبرك، حين أكتب إليك يعني أني أغادر الواقع، وأتجاوز حدود البرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *