الجمعة، 29 يناير 2021

يا زين يازين عمالقة مؤسسة الشعراء والكتاب العرب

ومن الحب ماقتل

يازين يازين  لاتقسى  على  قلبي
حرام  تقسى  على  (قلبن)  تولع بك

ليش الجفاء ليش قلي بس وش ذنبي
يازين  يكفي  عذابي خاف  من  ربك

أنا   الذي  لأجل  عينك  صرت  متنبي
أهيم وأكتب حروف الشعر وأحلم بك

مهما زرعت  الجفاء   يازين  في دربي
يظل في القلب راسخ والحشاء ..حبك

لو قدموا  لي  صبايا  الشرق  والغربي
وكل.  زينه  بهذا. ااالكون   ماغدربك

قربك   سعادة   وبعدك  عاصفة  غلبي
لا عاد تجرح   فوادي  ياالغلا   حسبك

حطمني   الشوق  والأهات  تعصف  بي
لكن ورب السماء ماحيد عن دربك

أنت دواء الجرح  وأنت  المركز الطبي 
الذنب  لامت  ياريم  الهوى.  ذنبك

عصيت كل  البشر  وأعلنت   لك  حبي
أرحم متيم  تمنى  العيش   في  قربك

رغم انشغالي  وابتعادي عن المشاركات  ..الا اني رأيت مشاركات قيمه  جعلتني اكتب هذا المشاركة المتواضعة رغم الانشغال اتمنى أن تنال إعجابكم

تحياتي

✍️النقيب محمد ردمان✍️ـــــــ غلطانة ـــــــ

يازين يازين لا تقسى على قلبـي
حرام كثر الجفاء والصد يابواق

غلطانه اني عطيتك في الحياة حبي
وأنـت ياحيف خنت العهد والميثاق

أنت اول من هيوته في دربي
وخبيته في وسط سود الاحداق

جازيتني بجروح ترميها صوبي
وادميت جسمي من الثغر للساق

ــــــــــ مريم الهمداني ــــــــ..ليش الجفا..
يازين يازين لا تقسى على قلبي
ما زلت يازين في قلبي على راسي

أنت الهوى والمنى والطب ياطبي
وانت الكبد والحشا يا كل أنفاسي

قدرك بقلبي وأنت الأكل و الشّربي
ماإن بغيتك شربتك شرب في كاسي

أنت  الحلا  والغلا  والحب  يا حبي
مافي أحدغيرحبك حرّك احساسي

ليش العقاب الّذي قد صار ماذني
ليش الجفاوالقسى والهجر ياقاسي

إني أحبك  وريدك  دائمآ  جنبي
ياقبله الحب  فيكم  ينتهي باسي

من أجل حبك أنا ماحيد عن دربي
هذا انا اليوم قد جافيت جلاّسي

ون كنت تبغينني من أجل تعذيبي
فل تتركِ لي  قليبي  يابنه  الناسِ
أبوريان أكرم علي يامن..يازين يازين لاتقسى على قلبي
وانت الـمنى والعشق وانت الناس

وانت الهــوى في ضاحية دربي
مااظـن يخرج ذا على الكــراس

مهما افترقنا فأنت الذي أخذ لُبِ
وانـتَ الدواء والداء والحــراس

يا روح مـــن وزك عـلـى نــهــبِ
ومن ذا الذي معدوم فيه إحساس

23/1/2021
كلمات عبدالباسط الصهبانيمشاركتي المتواضعة في برنامج أكمل الشطر(عامي)
يا زين يا زين لا تقسي على قلبي
   وأنت يا زين وحدك داخله ساكن
هل صار حبي لكم يا فاتني ذنبي
   حبك ذبحني،ولا حرّك لكم ساكن
صحيح كلك حلا يا زين من ربي
وان حسنك فريد يا آسري لكن
دلا دلا يا حبيب القلب ترفّق بي
أنا بشر يا حبيبي لا حجر داكن
أقسى كما أشتيت ماشتلقي سوى حبي
هذا قراري،وعندي ربّ عليه راكن
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
الأستاذ/ فائز حسن الأخضرييازين يازين لاتقسى على قلبي
وابعدت عني وعاد الباب جنب

وانا لي الحق وانا الشاعر القربي
وطبعي الصدق لاواشي ولاكذاب

والله والله ماضليت عن دربي
ولامعي في الطريق كبري ولاسرداب

لييش هذا الجفا ياخل وايش ذنبي
الذنب ذنب المدير وانا وياك طلاب

ماقد عرفنا الف باء خل ما أي بي
قلوله ايش الخلاصه يا اولو الالباب

كنت احسبك للجروح البلسم الطبي
فحصت جرحي لقيتك اول الاسباب

لزمت بالصبر واوكل عليك ربي
والصبر مفتاح من اتغلق عليه الباب

عبدالله القربي المرامي

مشاركة
نبض الأمل في برنامج أكمل الشطر

👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

يا زين يازين لا تقسى على قلبي
ولا تزيد الجفاء والهجر والحرمان

أنا قصدتك وجيتك وأنت لي لّبي
الوقت قد طال مده توصل العامان

وعدتني قبل أنك با تكون قُربي
وبا تكون جانبي على مدى الأزمان

وكنت الأول وآخر شخص في حبي
أدمنت حبك وعشقك ياغزال إدمان

إيش السبب ليش تعلن بالجفاء حربي
خُنت المواثيق خُنت العهد والإيمان

فحسبي الله من أفعالكم حسبي
بدلتو الخوخ والعنّْاب بالرمان

مشاركة
ابو معتز حرمل في برنامج أكمل الشطر الشعر الشعبي

يازين يازين لاتقسى علا قلبي
ولاتخلي فؤادي بلقسى مكسور

قلبي يحبك وما يعلم سواء ربي
بنيت لك يالغلا في وسط قلبي سور

انت العلاج ياحياتي ونت لي طبي
ونت المعقم معا المرهم معاء الدكتور

ويا سحاب المحبه من سماش صبي
وسقي القلب ذي هو من هواش مضمور

مشاركة

✍🏻 خالد الباشا في برنامج اكمل الشطر
________________________
________يامهجة الروح________
________________________

(يازين يازين لا تقسى على قلبي)

أمسيت سهران في بعدك هجرت المنام

انت الذي حل روحي واستحق حبي

إن غبت عني يصير الكون كله غمام

يامهجة الروح طيفك حين يمر جنبي

أنهض واحاكيه يكفي نار بعدك حرام

لتشوف قدرك بقلبي ياحجاب ربي

أخاف لجنن ببعدك ياحبيبي هيام

اِختم على البعد وصلك رجعتك طبِّي

واذكر سلانا حين ذقنا كؤوس الغرام

يانجم ساكن سما قلبي متى تهبِّي

وتروي ظما قلبيَ المحروم والمستهام

السبت 23_1_2021

مشاركة
*عبدالرزاق الدروبي*
في برنامج اكمل الشطر

يازين يازين لا تقسى على قلبي
ورفق بحالي لاني مغرمك يازين

يا منيتي يا هوى عشقي ويا طبي
يا وردة الحب يا نبضي ونون العين

متى التلاقي متى قلي تكون قربي
على الحلال يا الهي.. اجمع قلوب اثنين

لنك  هوائي وزادي مرهمي شربي
ربي يصونك ويحميك يا غصين البين

يا أنت يامن جمالك والادب يسبي
وقامتك يالغلا كالسيف ابو حدين

خليك بجنبي فبعدك ااح زاد غلبي
لوغبت عني انا بلقى مثيلك أين



مشاركة امين القليصي في برنامج اكمل الشطر

يازين يازين لاتقسى على  قلبي

وانااعرفك ياحبيبي مرهف
الاحساس

وانا الذي في غلاكم زدة من حبي

لك صدق حبي فداك الروح ثم الرأس

دعوتك الله يامولي ياربي

لاتحرم النفس  ان تملك من الالماس

لاجني الدروالياقوت في قربي

فداك روحي يامن كنت اغلى الناس




مشاركة
ابو انس الخياري
في برنامج اكمل الشطر

(انا احبك)

يازين  يازين لا  تقسا على قلبي
فالقلب لا يحتمل هجرانك القاسي

انا احبك  ويشهد  لي بذا  ربي
والناس تشعد على حبي واحساسي

درب الوفاء ياحبيب الروح هو دربي
وانت  اخبر بهذا  لا تكون    ناسي

يفداك عمري وأرض الشرق والغربي
وكل شي لك فدا يا اغلا من انفاسي


مشاركتي في برنامج اكمل الشطر


يازين يازين لا تقـسى عـلى قلبي
مادام احبك بكل الحب والاحساس

ارفـق بقـلبي وحـس يازين في حبي
لاتعدم الحب ذي مايعرف الاجناس

صـادق بحبي ويشهد ياحبيب ربي
لكن حظي اذوق المر وسط الكاس

انك عتوفي وتمشي صدق في دربي
ماشي ف رحلك وسكهني وجع الراس

    

           عمران عوض

مشاركتي في برنامج ( اكمل الشطر )

( يازين يازين لا تقسئ علئ قلبي )
القلب يازين دايم  للسلا مفتوح

رخي طباعك عسئ يازين تحلا بي
انت الدواء للمواجع والسلا للروح

اموت بك ياحبيبي وانت تحيا بي
والحب لك ياحبيبي داخلي مطروح

احذر توسوس لنفسك اوتكون سلبي
لان القسئ يا حبيب القلب مش مسموح

... أحمد ظافر ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *