الاثنين، 22 مارس 2021

أمي، بقلم الشاعر/عمران هلال

إلى أطهر وأقدس كلمة ومعنى في هذا الكون
           أمــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

بمناسبة عيدها العالمي
ومنها الى كل امهات العالم 
.
بعـــــيد الأم يـــا يُمه أنا بقـــطف نــدى روحــي
وحمّـــلها على ألأشواق وارسلها بــريد عـــاجل
واشل فيـــها ورود الكون وأعطرها بشذى دمي
وازينــها برمش العين  وكحـــلها بصفاء الكـــاحل
وأهديها لأعز إنسان فــــي قلبي وفــي عيني
ذي كل البشر في عين وهــــيّ العين بالكامل
إلى أمي جلا همي وكـــل أفراحي في عمري
إلى الحب الكـــبير العذب ذي لجله أنا أعـــامل
أنا بهــديك حبـــي لك  وحبـــي يآغــلاه الــيوم
وإذا حبيت أنا في يوم ترى ما بنت تستاهـــل
فأنتي الحب وأصل الحب وكل الحب وما أجامل
إذا قلت الحبيبة  أنتي وأنا من كنت متــغافــل
وكيف أهديك أنا يُمه وكل الكون مـــا يســواك
وإذا بهديك شي مني خذيني لك أنا بالحاصل
.
                  ********
عجــــــــزت أوصـــفك يا أمـــي وكيف أغلــيك
وأنتي البــــــــــحر والـــميـــناء والـــساحـــل
أنتي الشــمس فــــــــــي عز البرد تدفينــي
أنتــــي المــــــــــاء وأنا  ورد الـشـتاء الذابــل
ولـــولا محــــــــــــمد المخـــتار رســـول الله
لقلت أنتــــــــــــي رســــول الله وما أتنــــازل
يا نــــور العيـــــــن وكــعبة ربي في قـــلبي
رضـــاك عنـــــــي يخلي العمر بي يــــطاول
ومن غير رضـــــــــاك كيـــف أعيش أنـا يُــمه
يهون الموت لي يُــــــمه إذا برضاك متـــواصل
وأجــــيك أقــــبّل أقـــــــــدامك ومـــا يكــفي
إذا قبــــلت أقــــــــدامك عمري أنا كــــامــل
ولو قطــــعت أنا روحــــــــــي وهي تفــديـك
ما أجـــازيك أنا لــيله وأنتــــــي لي حـــامــل
وإذا فـــي حـــق من ربـــــــــي على الدنـيا
فــأنتي الـــحق وكــــــــــل الكون ذا بــــاطـل
.
                  ********
أكيـــد كـل الناس قد حبــوا أمهـــم مثـــــــلي
لكن حبي أنا وحدي يفوق النــاس بالكــــــامل
إذا حبوا على الفطرة أنا بــأحب بالحـــــــــاصل
وإذا حبــــوا على مـــرة أنا للــحب متقــــــاول
إذا حبوا على ألعشره أنا حبي لــها واصــــــــل
وإذا حبوا أمهم طلقة أنا حبي سلاح شــــــامل
وكيف أنساها ذي أمي طهري وحبي العـــذري
وإذا أبي حبــــها  يومــين أنا ميت بــها واصـــل
              .
                   ********
وأنا يُمه برغــم الآه في حـــالي مــا تغـــيرني
متاعب روحي عن نسياك يا أغلى أم تستأهل
يا أغلى هديتي من الله تعيشي بكــــل أيامي
يكفيـــني رضــــاك عني ينـــوّر دربي ويـــطاول
يا تـــــاج راسي وكــــل أحــــلامي وآمــــــالي
إذا حب البشر منـــقوص أنا حبـي لك الكــــامل
تعيشي دوم يا أمــــي فداء عيونك فـداء روحـك
وتبقي دوم في عــــمري وعمري لك وأنا قــابل
وإذا كــــان لبقاك أثمان أنا عن عــــمري أتنازل
وإذا جنـــيت أنا بالـــحب أنا في حبــــك العاقـل
يــــا  رب أمـــوت ولا حســرة بـــقـــلب أمــــي
يا رب السيف في عيني ولا شوف دمعها سائل
ويا رب تعيشي يا أمي و تأخذي عمري أنا كامل
.
  #عمران_هلال ******

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *