الخميس، 27 يونيو 2019

مجاراة تحدي لعديد من الشعراء

مجاراه تحدي بين الشعرا في عدة قروبات
بداية التحدي الشاعر
حازم الشظمي
يليه الرد من
صادق التام
الصراري
والكثير من الاخوه الشعرا لم نستطيع ذكر اسماءهم

#$##$#$$$$$###

زئير الاسد من وحي الاحساس والشعور

مراده تحدي كل شاعر وشاعره

بدون انتقاص الاخرين لا ولا غرور

ولكن هوايه في صراع العباقره

حازم الشظمي

###*########

لي  هاجسي كالصقر سابق على النسور
والشاعر البداع لزوم ان نجابره

احسب حساب الجبر لا تترك الكسور
بسط المقام معروف وتحتي منابره

صادق التام

###$#######

رجل مثل صادق عنده الاذن بالعبور

فانت الوحيد غامرت هذا المغامره

وغيرك رهاين خالفو شارة المرور

ولم يفهمو معنى ملفات ودائره

حازم الشظمي

###########

نمشي دلا وان الحياه كلها سبور
مالي باهل الحرب واهل المهادره

نزهت نفسي من هوئ حافر القبور
واعلن عن فكرالغرور المغادره

صادق التام

######$##**#$

طباع النباتات ان تغذى من الجذور

بدون الجذور ليست على العيش قادره

وطبع البشر ذي تكره الشر والدبور

فقط يعشقوها البعض لاجل المتاجره

حازم الشظمي

#########

من مات له. هم صفقوا دايم السرور
حتى هلال شوال بكله مجاكره

ماانا قنع قلبي وسرت اطعم الطيور
مع الغزاله ذي بحاجة مذاكره

صادق التام

$$$$$$$$$$$###

ثمار التحدي دائما افضل البذور

لمن جربته خصبه للانبات قادره

وما تستوي ياصادق العجل والجزور

وكاسه مرق من عجل بالطعم نادره

حازم الشظمي

########$#$#

بيان الخطوط الواضحه زينة السطور

وشعر التحدي نبض ترجم مشاعره

تركنا حياة اللهو واللعب والخمور

ونتلم حقول القوم بالبر والذره

وانا باذلي جهدي تعنيت في الحرور

ولكن قامة معضم القوم قاصره

حازم الشظمي

###########

مراحب زلب ما الكهربه ولعت بنور
و نور القمر باهي و الايام سابره

بحازم و حازم شاعر اصطورة الدبور
و تنور  نار  الجمر  موقد مشاعره
تحدا له الجمهور و الحور و الحضور
بصبورته طبشور  يكتب  مباشره

و عبر  الذباذب ينشر  القافيه صطور
طرابيزها فسفور   كبره  و بختره
الصراري

####$#$$$$$$$#

طبيخ الولايم طول يحتاج له قدور

وطباخ عينه عالطبيخ دوم ساهره

وماافعل لذي تعبان في الصد والزرور

وحولت دعمه لكن الرجل عاثره

حازم الشظمي

############

سرى الليل بعد الان باتسبر الامور

ونحسم سواء انا وانت هذا المناوره

طلبت البقيه للاسف صم بكم دور

ولايتقنو فن الهجاء والمقامره

بعثنا في استفزاز يحرك عتى الصخور

ولكن عظام القوم هشه وناخره

حازم الشظمي

##############

كن اهجع و خل الدايره ذي عليك تدور
و دارت  علا المغرور  و الثور دايره

حذاري من القاضي و لو شي شهود زور
معك  لا تحاول  ضدنا في مغامره

لماذا  غوى العصفور  في ساحة الصقور
يناور و هو مقهور  لا طار طايره
طبيخك و بطيخك و كيدك في النحور
و عودك و ندك  فاح لك من مباخره

خساره جسيمه و المغالاه  فالمهور
مراجيم  خلق الله دنيا و آخره
الصراري

#############

انا حازم الشظمي اسد يسكن الثغور

ومن هيبته غابات من العيش قافره

سيوله تسيل من صفاء ارفع القصور

وعهد الوفاء والود ينبوع خاطره

يسامر نجوم الليل لا لحظة السحور

ويرعى قطيعه في ملاهي حاجره

حازم الشظمي

############*

حسبت نك الراعي للاغنام و الجزور
و في قولك نك  عنتر  اهل العناتره

لماذا  نت يالشظمي ضميرك في القبور
و عايش علا بقعاء غرور  المفاخره
الصراري
##$#########

غبوني على من مات في غرة الزهور

بلا ذنب لكنه ضحية مشاعره

اذا الناس تضع حبه وهو ذرها ذرور

وتطلع نباتاته غنيه ونادره

حازم الشظمي

##########

هلا كل مالغواص في ظلمة البحور
ولا هم كبر الموج رغم المخاطره

ببداع تسجع من حلا شعره الطيور
ورسل لنا حرفين من بايناضره


الشرجبي

#$#########$

لو الارض تنثر لحم حازم  عشاء الصقور

فما ارسل قداك تهديد حتى مبادره

ولكن من الباقي قهر قلبي الصبور

وما ودي الا خير والنفس طاهره

حازم الشظمي

############

تفكر في الماضي و خذ لك من العصور
عبر واضحه ك الشمس فالظهر ظاهره

اذا مقتنع حازم و ضدي يبا يثور
يمين انني و الناس نسي لك مظاهره
الصراري

######$#####
هلا مرحبا ماتحترك طارة السيور

وتصبح مراكبها على السير قادره

لك الشكر ياغالي نمنى لك الاجور

لانك بابهامك ختمت المجابره

حازم الشظمي

#############

انا الموج و القبطان و الريح و البحور
و نا سلسبيل القاف لا  انهل ماطره

معيا تلاثعشر جواهر  درر  بكور
و من جنجويد السيسبان العباقره

بوادي منادي  هوبر القاف و الشعور
و لاووس في منبر  مرصّع جواهره

خطيب الادب في معشر  الساسه الحضور
مطايا العوادي موريات   المناظره

يقول  الزعل لا دام  للناس و الدبور
و الايام تتقلب و الاعمار  ناشره

و ما يزرعه لنسان با يحصد الثمور
و خير الحبوب الهاجره حبّة  الذره
الصراري

######$$######

وانا الحاكم السلطان والقاىد الجسور

وليث الخلاء حين الوغاء والمكاسره

وانا الصاحب المعهود والمؤمن الشكور

وصفحات علم الشعر ارخ مأثره

وتمطر سحابي غيث من ريحة العطور

يعطر رفيقه واصدقائه وزائره

وبالاخ والصاحب وما قدمو فخور

وهذه مشاعر باطنه قبل ظاهره

حازم الشظمي

##########$

انا صيحة الاحساس والبعث والنشور
تهاوت لصيحاتي عروش الاكاسره

انا التبع الامجاد  والجرح والصقور
جناحي من الاشعاع      اوج المعاصره

ردائي سماء العز والغيم لي بخور
على ظفة المريخ تحلو المسامره

تناجيني الجوزاء  واصحابي النمور
وكم حفت الاقمار شاعر وشاعره

ابوعقاب القماس
ملك الالماس
هلا مرحبا اهلين با الفل والبخور
بشاعر محنك جيد محد يعاصره

لي الفخر لاجاريت حازم لي السرور
اشارك با ابياتي وقيفان عاطره

ابو طه شداد الفقيه
قال المحاقري من ارض الذيابه والنسور
بقضيك ياحازم بالقوافي النادره

احنا لها ياصاحبي في كل الامور
كانت ابياتك متواضعه ولا ساخره
انا الشعر وانا النثر من سابق العصور ---وانا الفايز الاول اذا به مناظره ---اذا كنت متحدي فدام الله السرور---انا وزني الاشعار دايم بمسطره (الشاعر/عبدالوهاب الحكيم )
لك الشعر والقيفات والسبعه البحور.
ولك في جزيل البوح حق المفاخره.

وانا احذرك. من فتنة الكبر والغرور.
ومن غره ابداعه يدمر منابره.

ابوغسان
مشاركه بسيطة

بكم يارنين الحرف راضي  وانا فخور

فانتم اساس الشعر ماضي وحاضره

لكم يشهد الاوراق والاقلام والصدور

لكم في فنون  الشعر مليون  محاضرة

بقلم
الشاعر عبدالله الموشكي
ثواني كما الساعات دقائق كما الشهور

وساعه گأنه عام  بعهد الدكاتره

صدق ب المثل ذي قال فى ماضي الدهور

بقوله بحور الحب كله مخاطره

بقلم
الشاعر عبدالله الموشكي
مشاعر حروف الشعر والجازله شعور.
وياماحلا شاعر وشعره مشاعره.

يلامس مشاعر كل سامع. من الحضور.
ويحضر. اذا هو غاب ذكرى وذاكره.

من يقطف الزهرات. له فوح من زهور.
ومن يقطف الشينه. هرب ذي يجاوره.

ومن ضن نفسه فوق ماهي من القصور.
صُدم في قصوره غد يلطم صوابره.

ابوغسان
من الحب ياحبوب قلبي على جمور.
ومن جور طول الهجر. نبضه يهاجره.

ترى الحب. اول باب. للهم والدبور.
ولن ينفع المهجور مرهم محابره
اساله لذي حبيت يجعله النسور

جزاءً وتنكيلاً لذي حبك انكره

لانه بيتعامس وعارف لمايدور

جعله مرض مزمن وعمره بيخسره

بقلم
الشاعر عبدالله الموشكـــــــــي

😂😂😂
انا اللي قنعت الحب ياكم صنع كسور ---وماافعل في المحبوب والعين ساهره ---ولو باحسب الهجران والا احسب الشهور---ولكن عنتلاقى وحقي بالاخره ---------انا اوفيت لوما صاب عقلي به الظمور---انا العاشق المغرم وقلبي بيقهره -----حبيبي نوى قتلي على شوفت الحظور---وانا كنت هايم به تمنيت مااخسره
زئير الاسد من وحي الاحساس والشعور

مراده تحدي كل شاعر وشاعره

بدون انتقاص الاخرين لا ولا غرور 

ولكن هوايه في صراع العباقره

حازم الشظمي
*ــــــــــــــــــــــــــــــ*
تعقيبي على الشاعر//
حازم الشظمي

انا الليث لاكشرت غيظي بدى يفور
ونا للتحدي كفوا ماهي مفاخره

ونا خصمي اتحداه يرجع بلا مرور
الضيق في صدره وكهله وناظره

✍🏻شاعر الشباب
نورالدين المقاتلي
*ــــــــــــــــــــــــــــــ*
قال الاسد ياصاح ماحب الظهور
لاكن من أتحدى نيوبي ظاهره

بالشعر شاعر وبالحرب ياهذا اغور
وهجم بهجمه بعد اول صافره

مشاركه مع الشاعر القدير/ *حازم الشظي*

*اُسيد النجار*
*ــــــــــــــــــــــــــــــ*
✍🏻 الشاعرابوريدان الشرعبي:👇🏻

قال الفتى فهود من قلبي الجسور
باخللي  الاجساد  عضام  نخره

وارمي بها في اليم تتعشى النسور
والبوم ذي بعد  الولاده عاسره

قال المثل ما عاش حفار القبور
لابد يجي له يوم بحفره نقبره

الشعر هوه احساس ملخص للشعور
ماهوه  للهرجه  ولا   للثرثره

وكل شاعر بالسعاده والسرور
يغرس ابياته  كما غرس الذوره

خل التكبر  يااخي  خل الغرور
خليك في حالك وخل المشطره

✍🏻الشاعرابوريدان الشرعبي
مشاركه مع حازم الشظمي
*ــــــــــــــــــــــــــــــ*
انا الشعر وانا النثر من سابق العصور -
وانا الفايز الاول اذا به مناظره -

اذا كنت متحدي فدام الله السرور-
انا وزني الاشعار دايم بمسطره

(الشاعر/عبدالوهاب الحكيم )مجاراه تحدي بين الشعرا
حازمالشظمي
صادقالتام
الصراري

#$##$#$$$$$###

زئير الاسد من وحي الاحساس والشعور

مراده تحدي كل شاعر وشاعره

بدون انتقاص الاخرين لا ولا غرور

ولكن هوايه في صراع العباقره

حازم الشظمي

###*########

لي  هاجسي كالصقر سابق على النسور
والشاعر البداع لزوم ان نجابره

احسب حساب الجبر لا تترك الكسور
بسط المقام معروف وتحتي منابره

صادق التام

###$#######

رجل مثل صادق عنده الاذن بالعبور

فانت الوحيد غامرت هذا المغامره

وغيرك رهاين خالفو شارة المرور

ولم يفهمو معنى ملفات ودائره

حازم الشظمي

###########

نمشي دلا وان الحياه كلها سبور
مالي باهل الحرب واهل المهادره

نزهت نفسي من هوئ حافر القبور
واعلن عن فكرالغرور المغادره

صادق التام

######$##**#$

طباع النباتات ان تغذى من الجذور

بدون الجذور ليست على العيش قادره

وطبع البشر ذي تكره الشر والدبور

فقط يعشقوها البعض لاجل المتاجره

حازم الشظمي

#########

من مات له. هم صفقوا دايم السرور
حتى هلال شوال بكله مجاكره

ماانا قنع قلبي وسرت اطعم الطيور
مع الغزاله ذي بحاجة مذاكره

صادق التام

$$$$$$$$$$$###

ثمار التحدي دائما افضل البذور

لمن جربته خصبه للانبات قادره

وما تستوي ياصادق العجل والجزور

وكاسه مرق من عجل بالطعم نادره

حازم الشظمي

########$#$#

بيان الخطوط الواضحه زينة السطور

وشعر التحدي نبض ترجم مشاعره

تركنا حياة اللهو واللعب والخمور

ونتلم حقول القوم بالبر والذره

وانا باذلي جهدي تعنيت في الحرور

ولكن قامة معضم القوم قاصره

حازم الشظمي

###########

مراحب زلب ما الكهربه ولعت بنور
و نور القمر باهي و الايام سابره

بحازم و حازم شاعر اصطورة الدبور
و تنور  نار  الجمر  موقد مشاعره
تحدا له الجمهور و الحور و الحضور
بصبورته طبشور  يكتب  مباشره

و عبر  الذباذب ينشر  القافيه صطور
طرابيزها فسفور   كبره  و بختره
الصراري

####$#$$$$$$$#

طبيخ الولايم طول يحتاج له قدور

وطباخ عينه عالطبيخ دوم ساهره

وماافعل لذي تعبان في الصد والزرور

وحولت دعمه لكن الرجل عاثره

حازم الشظمي

############

سرى الليل بعد الان باتسبر الامور

ونحسم سواء انا وانت هذا المناوره

طلبت البقيه للاسف صم بكم دور

ولايتقنو فن الهجاء والمقامره

بعثنا في استفزاز يحرك عتى الصخور

ولكن عظام القوم هشه وناخره

حازم الشظمي

##############

كن اهجع و خل الدايره ذي عليك تدور
و دارت  علا المغرور  و الثور دايره

حذاري من القاضي و لو شي شهود زور
معك  لا تحاول  ضدنا في مغامره

لماذا  غوى العصفور  في ساحة الصقور
يناور و هو مقهور  لا طار طايره
طبيخك و بطيخك و كيدك في النحور
و عودك و ندك  فاح لك من مباخره

خساره جسيمه و المغالاه  فالمهور
مراجيم  خلق الله دنيا و آخره
الصراري

#############

انا حازم الشظمي اسد يسكن الثغور

ومن هيبته غابات من العيش قافره

سيوله تسيل من صفاء ارفع القصور

وعهد الوفاء والود ينبوع خاطره

يسامر نجوم الليل لا لحظة السحور

ويرعى قطيعه في ملاهي حاجره

حازم الشظمي

############*

حسبت نك الراعي للاغنام و الجزور
و في قولك نك  عنتر  اهل العناتره

لماذا  نت يالشظمي ضميرك في القبور
و عايش علا بقعاء غرور  المفاخره
الصراري
##$#########

غبوني على من مات في غرة الزهور

بلا ذنب لكنه ضحية مشاعره

اذا الناس تضع حبه وهو ذرها ذرور

وتطلع نباتاته غنيه ونادره

حازم الشظمي

##########

هلا كل مالغواص في ظلمة البحور
ولا هم كبر الموج رغم المخاطره

ببداع تسجع من حلا شعره الطيور
ورسل لنا حرفين من بايناضره


الشرجبي

#$#########$

لو الارض تنثر لحم حازم  عشاء الصقور

فما ارسل قداك تهديد حتى مبادره

ولكن من الباقي قهر قلبي الصبور

وما ودي الا خير والنفس طاهره

حازم الشظمي

############

تفكر في الماضي و خذ لك من العصور
عبر واضحه ك الشمس فالظهر ظاهره

اذا مقتنع حازم و ضدي يبا يثور
يمين انني و الناس نسي لك مظاهره
الصراري

######$#####
هلا مرحبا ماتحترك طارة السيور

وتصبح مراكبها على السير قادره

لك الشكر ياغالي نمنى لك الاجور

لانك بابهامك ختمت المجابره

حازم الشظمي

#############

انا الموج و القبطان و الريح و البحور
و نا سلسبيل القاف لا  انهل ماطره

معيا تلاثعشر جواهر  درر  بكور
و من جنجويد السيسبان العباقره

بوادي منادي  هوبر القاف و الشعور
و لاووس في منبر  مرصّع جواهره

خطيب الادب في معشر  الساسه الحضور
مطايا العوادي موريات   المناظره

يقول  الزعل لا دام  للناس و الدبور
و الايام تتقلب و الاعمار  ناشره

و ما يزرعه لنسان با يحصد الثمور
و خير الحبوب الهاجره حبّة  الذره
الصراري

######$$######

وانا الحاكم السلطان والقاىد الجسور

وليث الخلاء حين الوغاء والمكاسره

وانا الصاحب المعهود والمؤمن الشكور

وصفحات علم الشعر ارخ مأثره

وتمطر سحابي غيث من ريحة العطور

يعطر رفيقه واصدقائه وزائره

وبالاخ والصاحب وما قدمو فخور

وهذه مشاعر باطنه قبل ظاهره

حازم الشظمي

##########$

انا صيحة الاحساس والبعث والنشور
تهاوت لصيحاتي عروش الاكاسره

انا التبع الامجاد  والجرح والصقور
جناحي من الاشعاع      اوج المعاصره

ردائي سماء العز والغيم لي بخور
على ظفة المريخ تحلو المسامره

تناجيني الجوزاء  واصحابي النمور
وكم حفت الاقمار شاعر وشاعره

ابوعقاب القماس
ملك الالماس

#$###$$$$$$##

هلا مرحبا اهلين با الفل والبخور
بشاعر محنك جيد محد يعاصره

لي الفخر لاجاريت حازم لي السرور
اشارك با ابياتي وقيفان عاطره

ابو طه شداد الفقيه

###########

قال المحاقري من ارض الذيابه والنسور
بقضيك ياحازم بالقوافي النادره

احنا لها ياصاحبي في كل الامور
كانت ابياتك متواضعه ولا ساخره

المحاقري

####$$#$#####

انا الشعر وانا النثر من سابق العصور ---وانا الفايز الاول اذا به مناظره ---اذا كنت متحدي فدام الله السرور---انا وزني الاشعار دايم بمسطره (الشاعر/عبدالوهاب الحكيم )

############

لك الشعر والقيفات والسبعه البحور.
ولك في جزيل البوح حق المفاخره.

وانا احذرك. من فتنة الكبر والغرور.
ومن غره ابداعه يدمر منابره.

ابوغسان

######$$#$##

بكم يارنين الحرف راضي  وانا فخور

فانتم اساس الشعر ماضي وحاضره

لكم يشهد الاوراق والاقلام والصدور

لكم في فنون  الشعر مليون  محاضرة

بقلم
الشاعر عبدالله الموشكي

###$$$#####

ثواني كما الساعات دقائق كما الشهور

وساعه گأنه عام  بعهد الدكاتره

صدق ب المثل ذي قال فى ماضي الدهور

بقوله بحور الحب كله مخاطره

بقلم
الشاعر عبدالله الموشكي
#$##********#$##

مشاعر حروف الشعر والجازله شعور.
وياماحلا شاعر وشعره مشاعره.

يلامس مشاعر كل سامع. من الحضور.
ويحضر. اذا هو غاب ذكرى وذاكره.

من يقطف الزهرات. له فوح من زهور.
ومن يقطف الشينه. هرب ذي يجاوره.

ومن ضن نفسه فوق ماهي من القصور.
صُدم في قصوره غد يلطم صوابره.

ابوغسان

####$$$#$#$##
من الحب ياحبوب قلبي على جمور.
ومن جور طول الهجر. نبضه يهاجره.

ترى الحب. اول باب. للهم والدبور.
ولن ينفع المهجور مرهم محابره
اساله لذي حبيت يجعله النسور

جزاءً وتنكيلاً لذي حبك انكره

لانه بيتعامس وعارف لمايدور

جعله مرض مزمن وعمره بيخسره

بقلم
الشاعر عبدالله الموشكـــــــــي

😂😂😂
انا اللي قنعت الحب ياكم صنع كسور ---وماافعل في المحبوب والعين ساهره ---ولو باحسب الهجران والا احسب الشهور---ولكن عنتلاقى وحقي بالاخره --------

*ــــــــــــــــــــــــــــــ*
تعقيبي على الشاعر//
حازم الشظمي

انا الليث لاكشرت غيظي بدى يفور
ونا للتحدي كفوا ماهي مفاخره

ونا خصمي اتحداه يرجع بلا مرور
الضيق في صدره وكهله وناظره

✍🏻شاعر الشباب
نورالدين المقاتلي
*ــــــــــــــــــــــــــــــ*
قال الاسد ياصاح ماحب الظهور
لاكن من أتحدى نيوبي ظاهره

بالشعر شاعر وبالحرب ياهذا اغور
وهجم بهجمه بعد اول صافره

مشاركه مع الشاعر القدير/ *حازم الشظي*

*اُسيد النجار*
*ــــــــــــــــــــــــــــــ*
✍🏻 الشاعرابوريدان الشرعبي:👇🏻

قال الفتى فهود من قلبي الجسور
باخللي  الاجساد  عضام  نخره

وارمي بها في اليم تتعشى النسور
والبوم ذي بعد  الولاده عاسره

قال المثل ما عاش حفار القبور
لابد يجي له يوم بحفره نقبره

الشعر هوه احساس ملخص للشعور
ماهوه  للهرجه  ولا   للثرثره

وكل شاعر بالسعاده والسرور
يغرس ابياته  كما غرس الذوره

خل التكبر  يااخي  خل الغرور
خليك في حالك وخل المشطره

✍🏻الشاعرابوريدان الشرعبي
مشاركه مع حازم الشظمي
*ــــــــــــــــــــــــــــــ*
انا الشعر وانا النثر من سابق العصور -
وانا الفايز الاول اذا به مناظره -

اذا كنت متحدي فدام الله السرور-
انا وزني الاشعار دايم بمسطره

(الشاعر/عبدالوهاب الحكيم )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *