الجمعة، 8 مايو 2020

منائيات بقلم منى الزيادي

*مُنائيات*

أنت وجدت لتكون لك بصمة ماجدة في الحياة، لذلك حاول قدر المُستطاع إثبات وجودك، وطبع بصمتك على صفحة الحياة، أجتهد، وأعمل، وأبذل المستحيل، من أجل تحقيق حلمك المنشود، حتى وإن وجدت بعض المُعرقلات في طريق النجاح، لا تتعثر بها، ولكن تخطاها، وستدرك النجاح يومٌ ما، عندها ستنسى كل ما واجهته من صعوبات، وستذوق طعم النجاح وتحتفي به فلكل مجتهد نصيب.

عندما تجد أسمك قد بدأ يلمع في سنوات قليلة من جهودك تأكد بأنك موفق، بدعوة الوالدين واصل خُطاك، وتلذذ بعبور جسر المستحيل، لأنك تؤمن بإنه لا مستحيل أمام قُدرة الله عزوجل.

إن حدث بينك وبين صديق سوء تفاهم، فاتركه لفترة علهُ يراجع حساباته، ويفتقدك، فإن عاد إليك مُعترفاً بخطئه، لتعفو عنه، ولتحتويه، وتوضح له بإنك كنت بتصرفك الذي لم يروق له مُحق، برر له كل شيء، وإن لم يُعد، لا تحمل له في قلبك أي حقد أو ظغينة، لكن أترك قلبك كما هو بصفاء السماء، ولون اللبن.

لا تكترث بأعداء النجاح،ولكن أصنع من هجومهم لك سُلم تصعد به إلى أعلى مراتب النجاح، فالناجحون يتعرضوا للإساءة اليومية، من ضعاف النفوس، وعديموا الثقة، وخازني الحسد والغيظ، لا تلتفت إليهم أبداً فالعظماء لا يلتفتوا إلى سفاسف الأمور، أستمر في مسيرك، حقق حلمك، ولا تنتظر التشجيع من أحد، ولكن شجّع نفسك بنفسك.

قد يتأخر حلمك، بسبب تلك العاصفة التي عصفت على العالم، ولكن لابد للعاصفة من الهدوء، ولا بد لقاربك من الوصول إلى مرفئ الأمان، فقط لا تترك مجداف الأمل، تمسّك به بكل ما أوتيته من قوة، وتذكر دائماً أن الله مع العبد اللحوح في الدعاء، ودعوتك التي عرجت إلى السماء ستُحقق لا محاله.

*إلـزم بيتك*
*تسلم حياتك*
*كورونا قـاتل*

*سفيرة السلام*
*د.منى الزيادي*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *