الخميس، 20 يونيو 2019

(أنا أحبك) ل عبدالرحمن جانم

أهدي  هذه القصيدة الشعبية الغنائية إلى الشعب اليمني

(أنا أحبك) ل عبدالرحمن جانم

أنا أحبك أنا أحبك

أحيى العمر كله بك

من دونك أنا أهلك

يا روحي أنا أحبك

لا تقسى على قلبي

لا تقدم على حربي

وارحم يحفظك ربي

لا تجزم على غلبي

واعلم أن في دربك

قلبي ذاب في قلبك

يا روحي أنا أحبك

يا نبضي وإحساسي

يا من صرت أنفاسي

لا تبقى علي قاسي

وافتح للهنا بابك

يا روحي أنا أحبك

كن لي مثلما الزهرة

واجذبني من المهرة

واسعدني في السهرة

كي أبقى إلى قربك

يا روحي أنا أحبك

يا محبوبي الغالي

يا حظي وآمالي

يا من أنت في حالي

صرت الحكم الوالي

بالله خاف من ربّك

يا روحي أنا أحبك

كن لي مثلما الوردة

مزروعة على صعدة

كي يبقى على وعده

إن يبقي لنا الوحدة

لا يشعل بها حربك

يا روحي أنا أحبك

يا من أنت في جوفي

مثل العابد الصوفي

أعمى صار مكفوفي

قل لي من بيلعب بك

يا روحي أنا أحبك

قل للخائن الفرسي

أن يفهم هنا درسي

لن يبقى على الكرسي

مادمنا على دربك

يا روحي أنا أحبك

قل للمرتزق عبده

أن يبقي على الوحدة

ما شي لعن أبو جده

با يحكمنا من جدة

لن يوصل إلى صلبك

يا روحي أنا أحبك

يا من حزت للسلطة

لكن مثلما البطّة

لمّا نلتها عرطة

كانت بالعمر غلطة

هدّوها على سِبّك

يا روحي أنا أحبك

يا من جئت تستوطن

في صنعا على ما أظن

يا مسعد ويا محسن

يا من أصلكم من جن

كم نجلس هنا نعجن

وافهم يا علي محسن

مات القلب من غلبك

يا روحي أنا أحبك

قل للشعب ذا المدبر

بالله لا متى يصبر

صارت سمسرة معكر

لكن ما رضي يفكر

يمضي الكل في نصبك

يا روحي أنا أحبك

بكرة باتجي اسرائيل

منها باتشوفوا الويل

قد سوّوا لها توكيل

ذا قولي ولا تحليل

إنّي خفت من ضربك

يا روحي  أنا أحبك

......إلخ

لـ عبد الرحمن جانم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *