الجمعة، 12 يوليو 2019

أنا والليل نختصم بقلم الدكتورة سبأ البعداني

أنا والليل نختصم

يا حبر يا حرف يا قرطاس يا قلمُ
في مهجتي ألف ذكرى كلها ألمُ

تستأصل القلب والأعضاء قاطبةً
وتشعل الشوق حولي كيف أعتصم؟

ما كنت أخشى نيوب الليل إذ برزت
واليوم مالي أنا والليل نختصم؟

ممَّ سأشكو وممن أرتجي نصفاً؟
وأنت في دار حبي الخصمُ والحكمُ

أنا التي ما تلوت الشعر في سَحَرٍ
إلا وثارت بما قد قلته الحممُ

هذي الصبابة في روحي وفي كبدي
كالنار تغزو الجوى للنبض تلتهمُ

ماذا أبوح وهذا البوح يقتلني؟
من صرخة الروح غاب البوح الكلمُ

يا أيها الخل ما أنآك عن سبلي
ما أوجع البعد عن عينيك يا حلمُ

جدف إليَّ فأرضي اليوم قاحلةٌ
في بُعد خلي حياتي كلها عدمُ

سبأ البعداني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *