الثلاثاء، 30 يوليو 2019

إبن الوز عوام_ بقلم الشعرا_ ابوبشار ويليه جواب ابن حميد

ابن الوز عوام

قصيده كتب كلماتها الشاعر الكبير /
أبو بشار بشير المنيفي . ،،
يليها جوابي

___________________________

ياقلبي ابن الوز في البحر عوام
وانا بدرب الصبر كم عشت طاوي

اليوم نكس لي شماريخ وأعلام
والحظ جاني عكس ماكنت ناوي

كنت احمله واربط عراويه قدام
بالحبل ذي كان الثقه له عراوي

واليوم جدر الود له فاس هدام
داخل مهب الريح والعود خاوي

في صابري من قب الاقراب ملطام
وفي فؤادي من صديقي مكاوي

تراقصت في دمعتي وقع الانغام
وحركت في خاطري كل داوي

واحسست في ظهري من الغدر مرجام
وانا الذي للود والحب حاوي

الحمدلله انتشت كل الأوهام
وشفت للقصه مؤلف وراوي

الوقت صحاني من اضغاث الاحلام
ياوقت شكرآ كنت انا فيك غاوي

شكرآ ولو زدت الالم فوقي آلام
وايقظت نومي بالعصا والهراوي

شكرا ولو جرحي من الغدر مانام
وادركت إن الجرح جرح المداوي

مادام لي في نخوة الطبع هندام
وفي فؤادي للمزيه تساوي

مالي ولاصحاب المصالح والاقزام
والمصلحي والمهيني والمباوي

مهما يكن ياوقت جرح الصحب سام
السم بعض احيان يمكن يداوي

أبو بشار بشير المنيفي
____________________________

الجواب

سود النوايا شمسها بيض الايام
تعري اصحاب الرزى والبلاوي

وبيض الاوراق حسنها سود الاقلام
افعل لراسك من دروسك عكاوي

شكرا لهذا العام بالخاص والعام
كشف عناكيب الزمن والطواوي

ذي ما معه لاجل الصحب وجه يلتام
ارشف ملفه في ملف الشكاوي

مادام جدك صاحب الجهد صمصام
واسمك من البشرى على الخير هاوي

ومسكنك في نايفة عنس ضركام
وصفحتك بيضاء وطبعك سماوي

خليك متقدم على الصبر مقدام
بالصبر تلقي يابس العود راوي

لوما معك في البيت مطبخ وحمام
مااظن تبقى داخل البيت ثاوي

السلم يامسلم من اخلاق الاسلام
وانا اعرفك لك نفح من عود جاوي

أهل القصور استألفوا قصر الاتلام
واتقاصرت مداتهم والخطاوي

______


إبن حُميـــد
____________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *