الأحد، 22 سبتمبر 2019

ملالاة بقلم الشاعر عبدالله الديفي

ديفيات

🌳مُـلالاة
___
يامنيتي وهذي السحاب تسكبْ
تروي الظمأ وشرتوي أنا حُب

الغصن رف والطير عليه سالي
شاشاركهْ صوتي وازيد ألالي

الدوسري قاتهْ مليح مشهور
مثل الذي قالوا غُرسْ بـ(مَشْجُور)

الدوسري مزروعْ في ذي عنقب
شاسير له على القدمْ وشَدْحُب

محلى غروس القات في ذي عنقب
شيخ القَطَلْ ماهوْ حلصْ وعثرب

ليت السما ترعُدْ على ذي عنقب
خاور أنا شسمع نشيج مَسْرُب

أيلولْ اجا ياشوق للعوارض
مَلِّيتْ انا من غصّة المقابض

مشتيش أنا قاتي يكون نقفةْ
أشتي الذي يقرع بدون دهفة

نقفة خلاص مليت  والرداعي
باقي قليل  يافرحتي  شَراعي

تموزْ وآبْ والقات من سُمارة
غالي الثمن خيبة وهوُ خسارة

أفدي صبر وافدي أنا غروسُه
مشتاق له لما يجي شبوسُه

قاتي أنا من مشرعةْ وحَدْنان
صافي نقي  هوْ للقلوب ريّان

قاتي حَمَرْ من جارتي حِدابة
يجلي هموم النفس والكآبة

قاتي قُبلْ من طلعة المجيرين
ياسين على القات المليح ياسين

عاد الحلى والفصل بالصناحف
هوْ قات مش خُضْرة ولا ْ مناصِف

قاتي أنا من مشرعة مُحفْحَف
وعَارضِهُْ  يرقدْ صفيفْ بالكف

#عبدالله_الديفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *