الخميس، 12 سبتمبر 2019

مجاراة شعرية متنوعة وجديدة ومتميزة الإبداع لعدد من جهابذة الشعر الشعبي منتدى شعراء العرب

مجاراة شعرية متنوعة وجديدة ومتميزة الإبداع لعدد من جهابذة الشعر الشعبي منتدى شعراء العرب

مزاجي صفر والهاجس معكّر
وظغطي مرتفع واكثر حـراره

وباب الإُنس في وجهي تسكّر
خـسـاره يا خساره يا خسـاره

بشيراليادعي

هلا يا شخص بين الناس جوكر

ومن بين البشر حدد خياره

بشير اليادعي صيته بيذكر

وفي الاعلام محتل الصداره

عبدالله الموشكـــــي

*الكل يحــــسب حــسابه قبل يتهوّر*
*وان الذي تفعله بالمثل بك مفعول*

*الســــلم نحنا لمن في سلمنا تجوّر*
*واللي قــَــتَلَ مننا بكره وهو مقتول*

كلمات
*#شاعر_بيحان*  *#السيد_ابوليث*

#ضاوي

لاتعكر مزاجك هلل وكبر
   وذكرالمولئ وانسئ الخساره

وان زاد همك ياصاحبي اصبر
فالصبر يامهموم اعظم تجاره

امين الحبيشي

هربت البارحه من خط لودر
وكان الحظ مثله في سماره

لاكن التعب أكثر وأكثر
بحثت عن هاجسي في كل حاره

القادري✍

هو هاجسك منك تحرر.

من  بعدما شاف الخساره

سافر معا القبطان وابحر
  وبعدها ركب معي فالغماره🤗🤗

امين الحبيشي

أكيد ياواثق الخطوه مكسر
قطعت الخط ماشفت الإشاره

اكيد انك عديم اوكنت اعور
معي الترخيص حقك استماره

القادري✍

انا واثق الخطوة وقايد معسكر

مانامن اللي يرتضي بالخساره

ولا من اللي شاف نفسه وتكبر
وتواضعي نلت فيه الصداره
🤗🤗🤓
امين الحبيشي

انا الأول انا الفائز مكرر
وقل للموشكي يشهد إطاره

وإبن اليادعي ولا معمر
يقول الحق عنوان الجداره

القادري✍

ياقدري ارجوك لاتغتر
هاجس فحط ماشفناالاغباره

من بعدما شافك بتتكبر
قرر يسيبك.واليوم نفذ قراره🚘

آمين الحبيشي

انا ماشفت مثلك احد اخطر
ربش عقلي وخلاه في غراره

انا من شعركم قررت اقصر 😉
واعلنهــا عليكــم الف غاره

✍🏻ابوالرحـــآل بن علاء

انا حرفي وصفته بالمسير
انا حمير من اصل الحضاره

انا الوحش الذي بالليل يسهر
وصيده مثل صياد البحاره

القادري ✍

الموشكي اعطاك العبر
والقوافي اللي معك باقي اشعاره

اماهواجيسك قدي بسطح القمر 

لاعاد لك هاجس او حتا لاداره 📡

آمين الحبيشي

انا بحر الادب وانا ابن حمير
واصلي قد رسلته في عباره

اذا خصمــي عليا قد تجبــر
ابيده وغرقه داخل بحاره

أبو الرحال بن علاء

تأكد هاجسك يمكن مزور
علي النونو أو خالد عفاره

أو لا عسكري تابع مجور
أو لا صار حارس في عماره

القادري✍

يابن دلا دلا لاعاد تتكسر
مش هكذادخلت شاص غماره

عادالناس يقول مساالخير ولا الشر

مانت هبوطك. ماهو هبوط طياره
😁😁😁😉

امين الحبيشي

انا اسمي اكيد البحر الأحمر
وانته سد مابينه آثاره

توقف يافتى ارجوك أحذر
تودف وسط غابات النماره

القادري✍

ابو الرحال جانا وان تاخر

ولاكن قد وصل بعد المطاره

هلا يامرحبا مثني معشر
بكم ياهل المروه والحضارة

الموشكـــــي

هلا بالموشكي يالحيد الكبر
عدد مالغيم شنت بالمطاره

انا موجود معك ياسيف يقهر
فهاجوسي يقدم باعتذاره

ابو الرحال بن علاء

انا البارت كالباروت واخطر
اديم البحر وسقيبه شراره

فلاتنســا كلامي لاقد اصدر
اشتت بحركم في كل حاره

ابوالرحـــآل بن علاء

إذا كان الذهب لؤلؤ وجوهر
وداعااااا للنحاس ثم عياره

واعطي الخصم فلم مني مصور
والإعلام يقرر بالزياره ؟؟؟

القادري✍

انا بـ اهدي لكم شعري مقرر
ليلهمكم جواهر من بحاره

ويملح شعركم ويضيف سكر
ورفع  مستواكـم  للصداره

صادق العبال

البحر حقيقه قدو احمر
 
من دما الشعب زاد احمراره

وانا للوطن عشبه الاخظر
ذي زين الارض من بعد المطاره

آمين الحبيشي

انا بـ اهدي لكم شعري مقرر
ليلهمكم جواهر من بحاره

ويملح شعركم ويضيف سكر
ويرفع  مستواكـم  للصداره

صادق العبال

يقول القادري من إب الأخضر
ترحيب الوفاء من جسر الشهاده

بصادق العبال بالصدق يذكر
وعنوان الكرم يسكن دياره

القادري✍

ماعاد لي قلب يتصبر.

اه ياقهري علا ارض الحضاره

خمس اعوام مرت او اكثر

  ماشفنا من الوطن الا دماره😢😢😪

امين الحبيشي

هجوسك كلهــا هدره ومجبــر
فلاقد جيت ماشوف الا غباره

انا لي جاهكــم يولاد عنتــر
على .......وين يرعي حماره

ابو الرحــآل بن علاء

أكيد انه حسابك قد تهكر
تأكد شوف هل عد شي إشاره

وسجل كل ما تكتب بدفتر
وراجعني أسلمك أسلمك الإماره

أنا في الشعر كسرى بل وقيصر
ملوك الجن لي رهن الإشارة

كتبت الشعر بالفصحى فسيطر
على كل المواقع في جداره

وبالشعبي كتبت الحرف الاجدر
ولي في الشعر ترتيب الصداره

أمين العماري

قرار القادري والكل قرر
إذا اخطيت أقدم اعتذاره

احط صدري لكم بالشعر دفتر
ودمعي حبر انا رهن الإشاره

القادري✍

القادري شاعر وانا فيك افخر
ذي قربت دياري من دياره

وارضنا واحده و ثوبها اخظر
إب السلام إب مهد الحضاره

آمين الحبيشي

انا موجود أخوض البحر والبر
وسام النصر عالي في شعاره

جنيت التمر من حنضل وصعتر
وكل شاعر شهد لي بالمجاره

القادري✍

اقــول للكــل قــد زاد التوتر
وكلاً هاجسه يلحس  ضفاره

فماعد شــي أبد للكر والفــر
ومن منكــم يسمعني قراره

ابوالرحـــآل بن علاء

خلاص النوم في جفني تأمر
من النامس باحط الستاره

غدااا بانلتقي يأكل معشر
نكمل كل هاجس واعتباره

القادري✍

ياصاحبي الليل شغل الموتر

قررت اكمل مسائي في الغماره

خط البلاد امشي لاعاد تخبر
نقيل بعدان ولا من سماره

امين الحبيشي

سمعتو شعر عن عبله وعنتـر
وقصتهم جرت في أي حـاره

وسط باب اليمن عنتر بيسهر
وعبلـه كـان تتـدلل جـواره

ولما شاف يوم الشمس تمطر
قفز  غطاء عليها بالغـراره

وكان القادري بالورد الأحمر
يغازلها وهـو راكب حمـاره

صادق العبال

اكيد انك معى جُمعه وشوتر
علــى تفاح شيخــه والاماره

وبن زايد معا منصور والحمر
تحالفهم على الفاضي خساره

ابو الرحال بن علاء

و نا و هاجسي عسل و سكر
سواسيه سوى تاره  بتاره

مع لمح البصر  في كل منظر
غموض  القاف يتجلى ستاره

ابو خالد الصراري

فلا السبع الفلاني شاعر اقدر
يذود القافيه  رهن الأشاره

و لا فاد  الحذر  مع المقّدر
قضاء مولى القدر يمضي قراره

حليف الصبر   ما ينتابه الشر
و صاب الشر  من زمجر مساره

أبو خالد الصراري

من ذلحين باشل الشميزر
حتى الصبح يعلن بنتصاره

مدام الكل ضدي غصب أسهر
وحيد القادري محد جواره

القادري✍

و لاووسي حضر  من فوق منبر
جواهر  دُر   مبنيه   حجاااره

و تشرع له  عسل  صافي و كوثر
ثلاث عشر   تقطّف من ثماره

رحيق الزهر  له و الورد الأحمر
و الاخضر  لي علا صيت ازدهاره

ابو خالد الصراري

حبيب القلب لاعادتخبر
  ولا طمني علئ  اخباره

هويته وهو بسن الثنعشر

من. قبل ما يلبس خماره

حبيتها وحبي لهئ مقدر

ليت القدر يجمع بين القماره 🌝🌝

آمين الحبيشي

يقول الــشاعر البـداع حفتر
عليا العــار لنســفكم بغاره

معاكم لي خبر حالي ومجبر
انا لي منــعكم جيبو بشاره

من الي مــنكم ياقوم بنشر
اعـيره تايــر الصالون عاره

من الي منكــم يخوان حفر
اجي واساعده وكمل مساره

✍ابوهزاع جريد

مخدر   وازعه لا قل و أكثر
مع الرحّال  دونّا    حواره

و نا بدوي  حضر  حُمحُم مشقر
علا نور  القمر    جاكم زياره
ابو خالد الصراري

أنا مشغول في شهرين  واكثر
وماعد صرت فاضي  للمجارة

أهم الشغل طول اليوم وسهر
أخلص مابقى عندي نجارة

خذوا من كان في عذره مقدر
وزيدونا دعاكم في الإداره

ابو المقداد الزبيدي

انا يمينك والساعد الايسر
انا معك.بس  اشري اشاره

اسري معك بيومك الاغبر
اسايرك لكل دوله.  وقاره

امين الحبيشي

فيا مرحب بكم مليون مكرر
لبو خالد ومنهم في جواره

هلا بالجيد بين القوم نفخر
وذي قدحاز به اعلى الصداره

ابو الرحال بن علاء

تلاقئ واثق الخطوه بشوتر
وشوتر يومها يشرب شقاره

وقالت زنبقـه ياأخ  كـوزر
وحدثنا على وادي سمـاره

فقال يازنبقه حضي تعثـر
وهاذا الثوب حق الناس عاره

اخوكم الشاعر ابوثبات صادق العبال

متا بقعا استوت  ما وقتها اغبر
و في دقل الشعر  تأتي  جباره

ولا ولّت  بها  الدنيا  تنحدر
و لا تسبر   لمن عكا غباره

و لو هو بالمحر  اهوين ما ضر
بقعا اهل الزقر    فيها انتحاره

ابو خالد الصراري

عليك الله يا خلي تصبر
اخاف تجيك مني الف غاره

لسانك من لساني قد تكدر
وشعرك قد كوي في حر ناره

عبدالرزاق الدروبي

صحي.ح القــول ابوهزاع قرر
وحتى الخصم يعلن بالخساره

على الطغــان فوق الطقم الغبر
نناوشهم على ونمحس له اطاره

✍🏻ابو الرحآل بن علاء

الصديق راكب لاند كروزر

ليته طلعني معه فالغماره

ولاكنه عليا قد تكبر

مايعرف ان الكبر ااخرته خساره

امين الحبيشي

معـي صاحب بدبابه وهوزر
ابو الرحــال وانا له عياره

من اتعداعلينا من قوى الشر
وربي لحرقه وشوه  بناره

✍ابوهزاع جريد

محمد يا زبيدي  لو      تفكر
و يتمعن نظر مولى الشطاره

على ماضي زمانه  من تذكر
عرف عُمر البشر دار اختباره

فلا فاد  المنادي  داعي ادور
و لا فاد  اللغه معجم  زباره

ابو خالد الصراري

تمسـو دام ابو هـزاع بهـرر
وحاول يلتحق صف النماره

ولكن هاجسه فالخط بنشر
عسئ ينهض ويرجع لامساره

اخوكم ابوثبات صادق العبال
بعرف المسك وريحه عود عنبر
وشم الفل قد فاح في غزاره

سلام ابن الدروبي قد تسطر
الى البلبل فقد حاز الجداره

عبدالرزاق الدروبي

كفــايــه ياجمعــه  بــس نهــدر
وسط راسي طلع حمرا الاشاره

فعاد القــوم تبــدي راس زوقر
واحنــا خارجييــن من منــاره

ابوالرحـــآل بن علاء

ثريد القافيه من خمرها اسكر
رشيد العقل ما  تغير  شعاره

و كني فالفضاء  و كل بندر
في الارض احتضر فيها احتضاره

و في كبد السماء من نجمه ازهر
خلاف    الليل  منهل  بنهاره

ابو خالد الصراري

قوى المحتــل ياحيــدي بتنهر
فنا لك درع لك حامي عياره

مدام انك أسد نهجــم وندحر
وحلف المعتــدي نرمــه بناره

✍🏻ابوالرحـــآل بن علاء

حجزت الباص والموعد تأخر
وجيبي ما قدر يدفع اجاره

اتى السوق لا فوقي تبهزر
دكمني بالعطيف حق النجاره🙈

عبدالرزاق الدروبي

ولاتقلق  ولاتيأس وتضجر
ولا يملك كروزر او غماره

معه جوال ورث الجد وازرر
وجده يوم من جار استعاره

يرسل حرف يطلع حظ اوفـر
طول اليل به في سطح داره

فلا صالون ولا حبه  وموتـر
ولا يملك  بجواله   قـراره

اخوكم ابوثبات صادق العبال

الأسـد بالــنّاب والمخــلاب كشر
بايجيب الخصم من حاره بحاره

جندل البــاغي من الخزنه بمعبر
من رمال الجـــوف لاودي جباره

✍ابوهزاع جريد

اسود  البــر  يــاعبــال  تكبــر
ملوك الغباب هي وحنا النماره

ابو هــزاع فالهيجــات  يظهــر
يعــزز صاحبه  مثل العصـاره

✍🏻ابوالرحـــآل بن علاء

وكل الناس لهم جبهه ومعبر
وله صولات يغزيها بنـاره

وله ساعات في راحه ويشعر
ويتلقئ من الجبهه بشاره

الشاعر ابوثبات صادق العبال

ابوهزاع في الميدان فكـر
وقرر بالعيار يكسر حصاره

وصادق منتظر للأخ ينصر
ويظهر عندنا حامل عياره

سئمنا حرب ذي عزز وشخر
وسوئ مترس الغرفه ستاره

اخوكم ابوثبات صادق العبال

عبال الــيوم يصحابي تنخفر
وقال انه مــراعي وسط داره

فــهاذا نصــرنا والعــيد الأكبر
يشعشع من صلب حتى المناره

✍ابوهزاع جريد

شعار  السلم ياخوي مقـدر
يكفي حرب صارت للتجاره

رأيت الخارجي ساعة تجبر
ويحسب ارض جدي كالإماره

وسل نجد العتقد من ذي تبختر
بقصف الشيخ في واضح نهاره

اخوكم ابوثبات صادق العبال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *