الأحد، 29 سبتمبر 2019

غزل البدوية بقلم الشاعر ابو ريدان الشرعبي

قصيده غزل
البدويه
من كلمات الشاعرابوريدان
الشرعبي

بدويه من بين الحضر
جمالها  مثل   القمر
من شاهده زاغ البصر
وقال ماهاذا الجمااال

محلى حلاوة  مبسمه
واسنانها داخل   فمه
ياليت برشفه من  لمه
استعفر الله ذو الجلال

قوامها   مثل  الالف
تمشي وماهيش لاكلف
وانا على حسنه ارتجف
على  حلااها  والدلال

هميت ورديت السلام
قصدي اجر منه كلاام
لاكن معه كانت غلااام
طرح لي فرصه بالسوال

قولت له  انتم   منين
وراايحين  الان   فين
جوب  وقال من العدين
ونازلين  شارع   جمال

قولتو خلاص نمشي سواء
لوتحسنو بي  النواااااء
باخذمعي بعض الدوواء
واخذ  ملابس للعيااااال

قالت سوا في رفقتك
ياطيب  محلاء  كلمتك
ونسايلك   عن  بلدتك
واذا تحب نسال سوااال

قولت اصلي   شرعبي
اساس من جدي  واابي
لااكن  لاء تستغربببي
شرعب عوالي بالتلااال

قالت وصفته  من شعور
والا   مفارق  لك شهوور
يبدو من الاشواق  تثوور
او للسفر مالك  مجااااال

قولت  اشتااااااق  بلدتي
واحسب واعد لعووودتي
اشتاق  كااااامل   اسرتي
يسقيك يا يووم  الوصاااال

قالت خلاص اشتي الرقم
وادي  البيااضه  والقلم
شاعطيك رقمي  والمهم
انت الي تبداء  الاتصاااال

فا قولت حاضر  مرحباء
ياروح  روحي   والغلااا
بادق عليك هاذا المساء
وانتي افتحي لوليك مجال

روحت الى العزبه سريع
خايف على رقمه يضيع
فقولت له يا اخ  بديع
جيب الجهاز حقي وتعاال

دقيت  رقمه    واتصلت
واهيه  من  قبلي  حكت 
قالت  حبيبي ماء احتملت
وااني مراعي حين تصااال

حسيت كل جسمي ارتجف
والريق من حلقي  نشف
والبنت كانت في  شغف
تشتي تسمعني  مقاااال

قالت لي ياساجي الغرام
انصت واسمع   للكلااام
الحب يشتي له اهتماااام
واسلوب ياسيد الرجااال

وانت ما شاء الله عليك
ابذلت لي كل  ما لديك
بطرح يديىء في  يديك
وضم  صدري  بانفعااال

قولت له  يااخت  القمر
لاشك احناء  في   خطر
لا كن    حبيك    استقر
في وسط  قلبي ياغزاال

قالت  توكل  واحتسب
لومن صحيح انك  تحب
تعال   الياء    واقترب
اشتيك تكون ملكي  حال

قولت يشتي له فلوس
يالحالي يابن   الكبوس
الوقت  لقنى  دروس
ما عاد خلاء لي   مجال

قالت لي ما  همك ولا
والغالي يرخض للغلاء
اسمع  وتهمس لي دلاء
بعطيك فوق المال مال

احترت كيف افعل معه
اطنشه  ااااو اسمعه
ماريد  ياناس   اخدعه
واسير في هاذ المجال

الصدق انا انسان وفي
وقدنا مزوج   مكتفي
ايش الي باقي مختفي
ويش الي ضاهرما يقال

جابت   لعقلي  الجنان
في وقت مابش له امان
كيف ارتضي وانا فلان
محال  يا عالم   محال

كيف وانا  شاعر كبير
لي بحر  مدفق  غزير
اكتب على الشعرالحرير
وارسم من اقوالي غزال

امطر على شعر  البنات
من عذب دجله  والفرات
ذي طعمهن   سكر نبات
وارياقهن  حالي   زلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *