الجمعة، 31 يناير 2020

الليله البال بقلم الشاعر حسن الاغبري

مشاركتي في برنامج فقرة الشعر  الشعبي منتدى شعراء العرب

الليله البال

✍️ ✍✍✍✍✍✍
الليله البال والهاجس بدا بالسجال
وقافي الشعر عندي زين ما اجمله

اقنص حروفي قنص من روس  الجبال
ومارد الشعر جاوبني وانا اساله

والجن في حظرتي يقدموا الإمتثال
واصدر الحكم فيهم محداً يجهله

أخوض بحر القوافي الهزج ثم الرمال
واللي يخالف حدودي بالمديد اقتله

وقال لي هاجسي لا تصحب الا الرجال
اهل الوفاء والكرم والجود والقبيلة

اللي تلاقي كلامه مثل حد النصال
اويشبه السهم خارج من وتر منبله

البعض ياصاحبي  خادم ببنك  الريال
والبعض شيخ  الكرامة والكرم يحمله

إذا اختفى الأصل تلقى للادله فعال
اما الدراهم فموجوده مع الارمله

لاتصحب الا كريم شخصا حميد الخصال
ابن الكرام الأكارم الوفاء مأمله

الشهم معروف بالكلمه اذا قال قال
والنذل معروف بالاسلوب من اوله

هذه قصيده اترجمها بأول نزال
وبعد ايام ياصاحب انا بكمله

خلي النتيجة تصرح وانتظر باعتدال
واسمع حروفي صداها واقرا البسمله

شعري معتق ومن يشتي يبارز تعال
ونفحص الحرف و وزن القاف نتامله

هذا بدية وقدمي ليالي طوال
شاعر محنك وبحري محداً ينهله

الجيد عندي بوسط القلب يلقى مجال
واللي يخالف وعوده غلطته يحمله

الوعد كالرعد والايفاء ماء زلال
والصدق كلمة صدها مثل ما القمبلة

غبني علي  من يكثر بلغنج والدلال
ويحسب الناس فقرانه ومتسوله

ويوم يلقى رساله منك او اتصال
يعلن ويشكي بأنه عايش البهذله

✍️
حسن الاغبري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *