الثلاثاء، 21 أبريل 2020

مجاراه شعبي

الشعرالشعبي►❉◄

الحلقة :  (16 )
ليوم الثــــ4/21ــــلاثأ

الموسم (الأول) 2020 م
---------------------------------

في إطار البرامج
العامة الرامية
الى تحسين مستوى المنتدى والإرتقاء
بمواهب الأعضاء الكرام...............................

أنتقينا لكم من جواهرالأدب الأبيات التالية ..............
غصب عنك ارغموك تأخذ قرارك
وانت ماتشتي نفارق ياضماري

طول عمري ضاع وانا بانتظارك
وانت مثلي ضاع عمرك بانتظاري

ابعدوك مني وقاموا في حصارك
قصدهم لاحاصروك حل انكساري

حذروني لا قترب لا جنب دارك
بس انا رافض وقدمت اعتذاري

بعدما قد صرت غارق في بحارك
كيف يرموني لوحدي فالصحاري

لجل حبك استميت وقت المعارك
انت محبوب الصبا والكل داري

لو تحالف ضدنا العالم ووشارك
العواذل والشواني والضواري

ااانت لي وحدي وهذا انتصارك
انت ذي صار أمنياتي وانتصاري

بالختام يا خل ونعم باختيارك
اعشقك ايه وانت حبي واختياري

للشاعر محمد فضل الدبيس
..............
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
_____حبك ضماري____
//////////////////////////////

ياربيعي مِن جفانا خذ بثارك

واسقني شهدك وطفي جمر ثاري

عشت في بعدك أعاني لفح نارك

ذي كوى قلبي وأشعل فيه ناري

ماهو ذنبي ذي بلاني في اختيارك

لِنَّ ذنب الحب ماهو باختياري

عِشْقيَ اعمى خلني اْقَبِّلْ ديارك

واتبع اطيافك مضلل عن دياري

أنتشي واسمر مؤمل بانتظارك

راح عمري ياضنا رهن انتظاري

عشت عمري حلم سابح في بحارك

ليت وانتَ تستقر داخل بحاري

شحضنك وادخل معك روضة محارك

وَاْسْكِنك قلبي ولا غيره محاري

يامنى قلبي المتيم في مدارك

يَحْلا نجمه سابحه داخل مداري

منتظر روحي متى تأخذ قرارك

أَمَّا(ا)نا يانجمتي إنتِ قراري

لا ولن يامهجتي أرضى انكسارك

والنوى لو راودك فيه انكساري

لاتجرب بالنوى حربي حذارك

قلب حَبَّكْ تغرزه سهمك حذاري

قل لي منهو بالنوى ياخل شارك

ياحياتي  إنني  للود  شاري

حبنا ياباهيَ الطلعه ضمارك

وانت والحب يامناي اكبر ضماري

بالوفا ياغالي اعلن انتصارك

في ربيع الوصل فوزك وانتصاري

✍🏻خالد الباشا

-----------------------

مشاركتي في برنامج المجاراه

قد نويت البعد ياخل باختيارك
لاتقولي ليش تغيرت في مساري

بعد ماقد غصت في كامل بحارك
وبعد ما قد كنت في حـبك جاري

جيت تقلي اليوم ياخل بانتضارك
بـعد ما حـبيت غـيـرك وانـت داري

جيت تقلي اشتيك وهذا هو قرارك
قد محيت حبك خلاص هذا قراري

       عــمــران عــوض

.         قرار

أرغمُوك تترُكنِي وانا كُنت إختيارَك

وانتَه تهوانِي وانا وحدِي اللي
دارِي

أنا قضيت العمر تائه في مدارَك

يا سلا قلبي ويا آخر قراري

أشتي تتحرّر وانا شا اكسِر حِصارَك

وبعدها يازين غادِرلا مطارِي

وتكُون دارِي لك والدار دارَك

ونعيش باقي العُمر في وسط دارِي

واهم شي ارجُوك تحدد مسَارَك

ما انا علِيمِ اللهّ قد حدّدت مسَارِي

عمر الأهدل
مجاراة الثلاثاء
منتدى شعراء العرب

✒مشاركتي بالمجاراة✒

----الشعرالشعبي----

         ( أخرقراري )

لايهم إن كان بعدك من خيارك
        منت إلاكالجزيئة في مداري

ماعرفت إلا الخيانة في مسارك
      تاه حبك بل دفنتة بالصحاري

لاتضن إني بجي لاجمب دارك
      أوعليك الروح تلهث بنتظاري

دام وان الغدر واضح في قرارك
     صار واجب يوصلك أخرقراري

✍/ إبراهيم الأسد
.............................

مشاركتي في مجاراة اليوم

صِنتُ نفسي عما يُدنس دارك
         وزرعتك ورداً في سهول دياري

وعشقت الحب عزفاً بِرنين غِتارك
       وترانِيمُك تحيا في لُحون غِيتاري

ورميتُ السهم عشقاً في مسارك
           لاتُعاتب سهم عشقي نحو داري

كم سئلتُ الله دوماً بإختيارك
           يــارفيق الدرب حـيـا بـإختاري

كلمات  *عبدالباسط* الصهباني

---------------------------------
حبك الي

امتطيت الخيل لاجل انهي حصارك
واخذك واروح عنهم في مساري

لو الهوا والعشق ياخذ بل معارك
والله اني ياحبيي ليث ضاري

انتي الي يجذب احساسي حوارك
وانتي الي بسمتك تطفي لناري

في ترانيم   الهوا  نسمة نهارك
في فنون الشعر ياحبي شعاري

من غلاتك قد عشق قلبي ديارك
حبك الي حول البدوي حضاري

✍النقيب محمد ردمان✍
-------------------------------------

    (( عهد صادق) )
-------------------------------------
ياحبيبي صنت حبك واعتبارك
وانت لي بالمثل هل صنت أعبتاري 

أسئلك بالله ما اتغير مسارك
اوتناسى قلبكم.ذاك القراري

ذي عهدته حب صادق في شعارك
وارتضاه القلب دايم في شعاري

دام انا احبك وهايم في بحارك
من زمان التبه ما اتغير  مساري

كم تمنى القلب لو يعرف ديارك
كان زرتك اوعزمتك لا دياري

تحــــيات / عبدالولي أبوشايع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *