الأربعاء، 17 يونيو 2020

قوقعة الأسى بقلم إسلام النجار

قوقـعة الأسى...

لم نُخلق بقواقـع  أليس كذلك ...؟
وهذا عكس ما كنُت أفكر فيه وما كان إيماني به قوياً جدا وقاطعاً
كنتُ أظن أننا خُلقنا ونحن
نجثو داخل قوقــعة
قوقــعة لطالما جعلتني أبكي وأنا أسير بداخلها . لطالما حرمتني من أشياء كثيره
لطالما حاولتُ كسرها وتحطيمها ورمي بقاياها إلى قاع جهنم . لطالما جعلتني وحيدآ والصراع مع وحدتي تلك أنهكني
أفكر دومآ لماذا وأنا بداخل تلك القوقعة وأنا أكبر ويتغير حجمي لم تتغير مشاعر الطفولة تلك بغبائها وبرائتها وخوفها وبساطتها .
ولماذا عندما استبدلت تلك القوقــعة جسدي الصغير بجسد أضخم  وأكبر حجمآ جردت الجسد الصغير من كل مافي داخله لتحشره في أوساط ذلك الجسد الأضخم المستبدل الذي مهما غيرته مرات عديدة فالذي ستحشو في داخله هو ما كانت تحشوه في الأجساد السابقة وهو كيان وفكر ومشاعر وعقلانية ذلك الطفل الصغير الذي بدأت القصة معاه
ولكني وبعد تفكير طويل وبعد مشاهدة كثير البشر اكتشفت أني الوحيد من يسكن داخل قوقــعة . فعندما كنت أنظر للتغير والتضخم في أجسادهم وأحجامهم كان يتغير تفكيرهم ذكائهم فطنتهم للأرقى والأفضل بعكسي تماماً
اكتشفت أني فقط من يعيش داخل قوقــعة
وما عدت أعرف هل ولدنا معاً وأنا أسكن فيها أم أنا من صنعتها لنفسي .
كنت أريد أن أتذوق السعادة كالبقية ولكن عندما كُنت أنظر إلى السعادة وهي تنطلق نحوي كان تلك القوقــعة تصدها لترتطم وتسقط في الأرض
كم كرهتُ تلك القوقـــعة....
جعلتني دائماً منحاز على كراسي النظر فقط النظر إلى هذا العالم وهؤلا البشر ولا أستطيع أن أتبادل معهم أي نوع من مجالات الحياة فمثلاً العمل التعلم وتركت كل ذلك بكل حزن بفعل تلك القوقعــة الملعونه

وكذلك عندما كنت أفكر أن أدخل إلى عالم الأطفال وأتشارك اللعب معهم فمن سيتقبلني بذلك الجسد
وعندما كنتُ أفكر بالجلوس معا الكبار فمن سيتحدث معي ويناقشني وأنا في عقلية الأطفال تلك ..
فهل ولدتُ في ليلة شـتاء مظلمة ومثلجة وأصوات الغربان يتلحن فيها - أم أن ساحرة شريرة دست تعويذة خبيثه في جسدي عند ولادتي لأُعاني في حياتي مع تلك القوقـعة الغير مرئيه والغير نوافذ الداكنة

فهل ستنكسر قوقعــتي تلك .
وهل سأحصل على حقوقي الحياتية مثلما حصل عليه الجميع .
وهل سأعرف سر تلك القوقـــعة.

    إسلام - النجار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *