السبت، 23 أكتوبر 2021

خير خلق الله، بقلم الشاعر/عبدالله البحم


في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وازكى التسليم

(خير خلق الله)


في يوم ذكرى مولدك يامن بك الدين استمى
يا خير أيتام الدُنى من بعد فقدك والديك

ان كان قد صلى عليك الله من سابع سما
فمن انا بل من أبي من شان ما اصلي عليك

الا جعل لي يارسول الله بعيوني عمى
ان كان لسني ثم عيني ما تعينشي صليك

لوكنت ما اصلي عليك وما وما وما وما
ياسيدي وايش عد تقل لي يوم انا قادم اليك؟

يوم التلاقي فيك لا توجد معي كُفية همى
حتى ارتديها واختفي ياسيدي عن ناظريك

وكيف تشفع لي من النيران في يوم الحما؟
وانا الذي عينت للدنيا ولا عينت لَيك

كيف اهملك وانته حِمى المسكين ذي ماله حِمى؟
وانت الذي تدفع عن المظلوم في كلتا يديك

العُرب بعدك يارسول الله اصيبوا بالقماء
وهرولوا نحو اليهود ياسيدي من دون بريك

حراس قبرك يامحمد أدمنوا سفك الدما
تناوبوا في قتلنا ياسيدي كم من أُفيّك

وخادم البيتين ماعاده بنفس الانتماء
صار انتمائه لليهود ياخذ ويعطي بالكُريك

حُكامنا صاروا بوسط البيت الابيض كالإما
وما يريده منهم يعطوه في توقيع شَيك

هذا هو حال العروبه والعرب لاسيما
ارض العرب صارت بفك اسنان اهل الغرب كيك

عابوا بنا حكامنا ياسيد الخلق انما
نبث شكوانا الى الله ثم يا طه سَويك

صلاة ربي تبلغك ما غرد الطاير وما
تلوت يا طه كتاب الله لاصحابك بِفَيّك

وعد ما يحويه هذا الكون من يابس وماء
وعد كل الخلق فوق الارض قد صلوا عليك

جيناك يا طه كسيلٍ فوق سيلٍ أرتمى
ان كان بالسبعين الاول كان الاخر في مسيك



عبدالله البحم
ت 17 /10 /2021 م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *