السبت، 15 يونيو 2019

((يوسف العصر )) اليمن بقلم شاعرة همدان


قصتي قصه حقيقيه وراويها حزين
كان به من حزن يعقوب النبي والسابقون
.
(اليمن) اسمي وانا للعز سيِد العاشقين
والوفاء عنوان لي والصدق والاخلاص لون

خذت من يوسف جماله واخوتي لي حاسدين
ماهقيت ان اخوتي لي يوم هم بايغدرون

جمعّوا ضدي ووسط البير القوا بي وحين
لطخوا ثوبي بدم الذيب باتو يكذبون

لفقوا للذيب تهمه مارتكبها في السنين
بس كان الذيب اوفى منهم ((لو يعلمون))

كنت اجاهد لجل دين اللَّه والمستضعفين
كنت موسى كنت عيسى كنت من دينه يصون

كنت يونس في ثباته في الشدايد ماالين
من شعيب الصبر شلته وادري ان اللَّه عون

وان لي حكمه وراثه من امام المرسلين
بي شجاعة بي حميهّ يااكون او (لااكون)

سيف في وجه الاعادي لرتفع مايستكين
نار للغازي! جهنم حارقه للي يخون

مقبرة منهو يفكر بحتلالي فالسنين
ظن لاكن ناسي ان الاثم في بعض الظنون

مسكن ابنائي جميعا ماافرق فالبنين
كلهم نظره بعيني واسمي الام الحنون

اليمن؛ ايمان؛ حكمه؛ مرجله كنزٍ ثمين
واقرؤؤ عني بصفحات الجدود الاقدمون

شاعرةهمدان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *