الخميس، 25 يوليو 2019

**إنابه** بقلم الشاعر_ إبــ حميد ــن

إنابه
-----------------------------------------

ياقابل التوب جيتك منكسر تايب
من الخطا والزلل والذنب والعصيان

يارب فاقبل رجوع المذنب الآيب
بقلب مكروب حازن قال يارحمان

من تنصره فاز لاقاهر ولاغالب
مادمت غالب على امرك ياعظيم الشان

والعكس من تخذله مخذول في الغالب
ولاقوى تنصره من سطوة الخذلان

فاجعل من النصر لي ماكنت لي كاتب
من التخاذل على مايملي الشيطان

ونقني من ريا المعجوب والعاجب
فالعجب والتيه مقرونات بالخسران

واكتب لي الخير في الصاحب وله صايب
واليمن في الخل والتيسير والإحسان

في القلب لافرق بين الخل والصاحب
الا اختلاف الصور والاسم والعنوان

لازلت في مدرسة درب الصحب طالب
كتبت في دفتر ايامي من النسيان

من كنت له مثل روحه جيت له راغب
اسقيه ود الصحب دردوشة الامزان

اصاحب الجيد واعمل جنبه الواجب
ولا اشتي الا الوفاء والقدر والعرفان

لا اهم بطني ولا جيبي ولااجانب
على سبيله واحطه داخل الاجفان

ان صاحبي مثل روحي كنت له صاحب
ولا فلا هو من اصحابي ولا الخلان

قال المثل من تحمل باطله تاعب
ومن تذلل زياده للصديق اهتان

اجعل بناء صاحبك في العين والحاجب
وشاطره في السلا والهم والاحزان

واحذر تصاحب كبير البطن والعايب
والفسل والنذل والكذاب والمنان

يارب حفظك لمن فيك اعشقه وا احب
أكتب لنا الخير والألفة وصلح الشان

واجعل لي الرزق الاوفر يوم انا شايب
وارزقني اخلاق طالب حافظ القرآن

اللهم آمين


إبن حُميـــد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *