الأحد، 18 أغسطس 2019

ابو خالد صبر بقلم الشاعر ابو خالد الصراي

2017/3/4
           ابـــــــــــــوخالد الصــــــــــراري

ابو خالد صُّبُر و ن طال صبري
             وصفحات الزمن زادت شجوني

وكأس القهر بين أحشاي يسري
            و دمع الشوق يجري من عيوني

تعلل وجعتي واآلآم صـــدري
             وسلّت خاطري حسن الظنوني

ظنوني ذي علا بالي وفكري
                 تخفف لوعة القلب الحنوني

علا طاريك تطفا نار جمري
              وسحري ينجلي منه جنونــــي

فيا محبوبتي من كان يدري
                بماااا    الأقدار فدنياء تكوني

لعله من ورى ذا العسر يُسري
                     وتتعافا بدن فن   الفنوني

بلادي هل تري مقبول عذري
             وهل غبنش كما هذه     غبوني

فقالت يا فتا مرعاك ظهري
         و ظميتك و شلتك في    حضوني

وكم غيرك شرب من عذب نهري
                وقلت اهل اليمن خيرة بنوني

انا الأم التي مانلت فخري
                عيال العيب الأسود   بهذلوني
ونا الأبن البري بحلام صغري
                         يضَّيع ربنا من ضَّيعوني

انا الأب الذي خوفي وفقري
                    مراره طعمها يعصر بطوني

انا البنت التي كيدي ودحري
                  قتل فالحرب ذا من زوجوني
انا الايتام في ويلات عصري
             وكم يا ناس تقبع  في   سجوني

انا التعليم ذيما ليس يثري
                    انا أرض اليمن هذه غبوني

فهل غبنك كما غبني وقهري
               وعذرك يا  فتى   ترضى بهوني

فجفَّت فالجواب اقلام حبري
               ولاعذري لها سدد ديــــــــــوني

ابو خالد صُبُّر و ن طال صبري
             تسلي خاطري حسن  الظنونــــي

ابــو خــالــد الــصـراري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *