الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019

فخر واعتزاز بقلم الشاعره عائشة غانم

فخر واعتزاز

أنا إمرة في مصاف الرجال
احب الحياة احب الجمال

ازاحم في الكون في همة
ولي غايه قد سمت في المنال

ولكنني بالارادة لن
اعود.اذا ما بلغت المنال

انا امرأة لي فؤاد وروح
احب وللحب عندي احتفال

انا امرأة كم تحب الحياة
وتهوى الكفاح ودرب النضال

سامضي بعزم ولن انثني
فنيل المعالي ليس محال

اعاني الشدائد في دنيتي
بصبر وبأس يهد الجبال
سئمت من العيش في عزلة
لاني احب سمو الرجال

تعلمت ان الحياة دروس
وبالعلم نغدو بافضل حال

يقولون يا بنت نخلان ما
جرى كي تقودين هذا النزال

فقلت الحياة كفاح ولا
ينال الحياة من دني للرمال

انا  ربة الجيل من تبتني
لشعب قوي حميد الخصال

أعد لتمكين فجر الصمود
بجيل فتي بكل مجال

وان كنت انثى افوق الرجال
ونبضي لحب الوطن في اشتعال

واعلم مالاله تعلمون
ولكنني لا احب الجدال

وفي سلم المجدمعا نرتقي
ونبني عقول تفوق المحال
برغم الحروب ورغم الدمار
صمدنا برغم الهموم الثقال

لك.العهد ياموطن الشرفاء
ب أن سنمضي الدروب الطوال

ومن لم يحافظ على موطني
يعيش ذليل  اويمت كالبغال

ام ربم

من الارشيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *