الأحد، 7 مارس 2021

على صهوات الحروف بقلم الكاتب سلطان الوجيه

على صهوات الحـــــــــروف
        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حين يدلفني المساء
أتألَّمُ من وجع السًنين
من أنيني
أقارع جيش الشّقاء
ألملمُ حروف البقاء
أيُعيدني صهيل الحرف
إلى بُنّتِِي الجميله
وبسمة أمي السّعيده
إلى كوخي الدّافئ
المعلّق على شبّاك أشواقي
على جدار أحلامي؟
هناك
حيث أحتضن السًماء
يلوذ إلى كنَفِي البقاءُ
أتراني أعود
على صهوات حروفي الجامحات
إلى مرافئي.... شطآني؟
أغرقُ فيهما ذكرياتِي
يطير إليهما وجداني
ويغمرني الصّفاء
هل تُراها تُعيدني
إلى نهد أمّي الطّافح بالحليب
يرتوي  الصّيف منه والشّتاء
تبني على صرح صدرها إيواناً
تخرُّ فيه  جباهنا  بكبرياء؟
***************
أيُّها الباغي
الجاثي على نعال الّدخلاء!!!
أَلمْ تعلًمك السًنون أنّ عصر الحُلم ولّى
أنّ المغامرة  يعقبها  الفناء؟
سينزِفُ نهرَكَ الأبديَّ دماءُ الشهّداء
وترحل أيّها اليَفَن العفن عنّا
تسحقك أقدام الأتقياء

يأبى الزّناد إلاّ أن يقول:
أنا الزّمان
على يديّ أحمل العنفوان أقحاون
وما تبقى من رغيف الرّوح
نملأ الدنيا به عطاء
أنا حمم بركان من قعر الظّلام
أنا  الثّريّا والثّرى
أنا البناء
أنا الحقول
أنا المرفأ  والمحار
أنا يمن الشّموخ أعانق السّماء
على رؤوس رعاة الغنم قدمي
وفي يديّ صولجان العظماء
لا بأس إن أدركتني سِنةٌ
من أفعال الأشقياء
حتماً  ستدفنهم أحلامهم
يطيرون في الجوّ هباء
وأظلُّ ربّ الأوفياء

      أ / سلطان الوجيه
            28/2/2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *