الخميس، 19 أغسطس 2021

هذا أنا، بقلم الشاعر/عنان حيدر العبدلي


هذا انا 🌹


اضهرت شعري واللسان تنطقاء
وسقيت شعري طروه الاخواني

وصنعت فيه الود صاف فصفقاء
لي كل من يطرو مضاق بياني

وجعلته خمرآ حلالا مطلقاء
يخفي وينهي ضيقه الاحزاني

وبنيت بين القاف قافيتي الرقاء
وهدمت دار الجن في القيعاني

ونطق علا لسني لسانآ اصدقاء
من ينحني للسانه الشيطاني

وصنعت لي صرحا يزينه التقاء
صرحا سليماني ذوي اركاني

اركان تحمله العبيد لي البقاء
من بعد ربي خالق الاكواني

انا من ولدت بيوم مولد اصدقاء
فيه الصدوق علا شفاء الخواني

ذبحت بمولد حضرتي الجن العقاء
قرباء الي وخوفه الطغياني

واتت الي ذليله ترجو البقاء
وفدت ودنت لي ذوي الجنحاني

واتت الي اهلي باسمي تعشقاء
عنان حيدره نعم عناني

وبنت الي بقاع ارضي مشنقاء
اشنق بها من يعصي الامراني

امران بينهما الجحيم تنشقاء
بزفيرها وشهيقها. الضلماني

اما الدناء لحضرتي كي اعتقاء
او موت ينزع روحهم ليداني

جعلت الي الحكم بين ملوكها
من ماردا او طاغي شيطاني

انا يا ملوك الانس شرا مطلقاء
وانا الحنان لمن يريد حناني

وانا رفيق لمن يريد لي البقاء
وانا الجحيم لمن يريد فنائي

لي بين اصبع في يداي الازرقاء
اامر به فوق السحاب عناني

والاصبع الاخراء بها ذي عنقاء
اامر به. في سفح او ودياني

وحريقه الاشرار في بصم الفقاء
ياتي الي في شده الاحزاني

يطلب الي باسم محزني واشفقاء
من بطشه ان يحدو الحرماني

لي سبعه من جن تحت يدي اصدقاء
فيهم عنيد ولهم ذوي الاحساني

ياتو الصلاه علا نهاج محمدي
وينهو عن الفحشاء والنكراني

كن لي رفيقي كي اجنبك الشقاء
او كن عدوي يجعلوك حطامي

عنااااان لي ملكي عنان الاصدقاء
هو سيدي البسته التيجاني


كلماتي// عنان حيدر هادي العبدلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *