الخميس، 19 أغسطس 2021

مواويل حبي، بقلم الشاعر/حسين الأصهب


مشاركة مرتجلة في سجال منتدى شمس العلم والأدب

*مواويل حبي*

ياغلا من الماس والدر جيت أنا لجلك

أشرح مواويل حبي ذي من الوجدان

أشرح معانات عاشق هام في حسنك

واصبح بحبك يعاني وحشة القضبان
لجلك عبرت الهوى أتبع أثر رجلك

ولا حسبت للشواني قط أي حسبان

ولا بدرب الهوى دنّيت من حملك

ولا خضع نبض قلبي يوم للعصيان

لو سوّرو مثل سور الصين من حولك

أو في بقاع البحار خبوك يافتان

مايوقفو زحف أشواقي إلى وصلك

وانا بك العاشق المشغوف والولهان
ماشفت بالحسن في الشام والعراق مثلك

ولا بأرض الخليج أو مصر أو إيران

تخطر ببالي صنوف الزهر في وصفك

والدر والماس والياقوت والمرجان

كل ما خطر في خيالي بالحلا طيفك

سبّحت للخالق الي أبدع الأكوان

إياك من بعدما آمنت بي تشرك

إياك تتبع خطا النسيان والهجران

لو خنت عهد الهوى باقول لك رحلك

مشتيش انا خل يهدم مكره البنيان

بارخص لمن صان حبي كل ما أملك

لجل الحبيب الوفي بانرخص الأثمان

في عالم الحب أنا درب الوفى أسلك

مهما اكتويت من عنا الأشواك والنيران
ما اسلك أنا غير هذا الدرب لو أهلك

كأس الوفى حلو مهما مرّ بالخسران

ونجم الوفي في ليالي المكر مايحلك

وفي المواقف يبان الجيد والخوان

*حسين الأصهب*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *