السبت، 28 سبتمبر 2019

حرف بالحب ناطق بقلم الشاعره سبأ البعداني

حرف بالحب ناطق

يا أيها الحِبُّ المُفارقْ
كم ذا رويت من الشقائق

مالي عليك تصبُّرٌ
أو طاقةٌ فالشوق خانقْ

قل لي وما ذنب الهوى
في أضلعي والنبض غارقْ

هب لي فؤادك يا أنا
إن كنت في مسعاك صادقْ

ماذا وقد كنَّا هنا
والحب في الأحداق بارقْ؟؟

قل لي متى اللقيا أيا
من أنت للوجدان سارقْ؟؟

قل لي وقل لي في الهوى
ما لا يقال من الحقائقْ

رد الحياة لأضلعي
فهواك لي نبضٌ وخافقْ

عيناك لي قمرٌ تلا
في ليلنا أنغام عاشق

والبعد والأشجان في
عرف المُحِبِّ كألف صاعقْ

إني وهبت العمر كي
ألقاك حتى لو دقائقْ

يا آسر الروح التي
فاقت بعزتها الفوائقْ

سل ذبذبات الليل عن
عشقي وعن تلك الحرائقْ

ماذا تعيث بداخلي
وتميد بي نحو المشانقْ

سل هذه الأفلاك هل
مثلي لمثلي من مسابقْ

والبدر يشهد والنجوم
وما تبقى من خلائقْ

أجعلت قلبي في هواك
مكبَّلاً بين الصواعق؟؟

ورميتني بالحب منك
بنظرتين كألف خارقْ

وأنا الأميرة بين قومٍ
عانقوا قمم الشواهقْ

بيني وبينك أبحرٌ
هل أنت للأمواج سابقْ

أعلمت أن جوارحي
تخشى عليك من الرقائقْ؟؟

ودمي المتيم في الغرام
جرى كنهرٍ فيك دافقْ

أعلمت يا سر الوجود
وعطر زهري والحدائقْ؟؟

أن الوفاء على فؤادي
نقشةٌ مادمتُ عاشقْ

أن المزاهر في عيوني
كالدلائل والوثائق

والحرف نبضٌ هاهناك
وهاهنا بالحب ناطقْ

ومدامعي كالحبر في
الأوراق قد هزم السلائق

مازلتُ في النيران أشدو
رغم ما بي من ضوائقْ

وأميل فوق الشوك
والآمال لي دوماً تُرافقْ

ها قد أتيتُ وها أنا
كالخيل في الميدان واثق

فدع التكبر والغرور
ففي الهوى خاب الممارقْ

يا من هواه يعيد لي
الأنفاس يشعلها بيارقْ

يا من هواه محلقٌ
فوق المغارب والمشارق

فانوسه دحر الدياجر
في متاهات المآزق

وإذا رحلت إلى النوى
ورميت عهدك والمواثق

فاذهب فإنك خاسر
بل من فؤادي أنت طالق

وأعد فؤادي والهوى
والنبض يا هذا المنافق

وأنا الشريفة في الهوى
والله للأشراف رازق

والله يفهم ما بقلبي
بين آهات العوالق

بل إن لي قلباً إذا
ما حب جنَّ كما المراهق

والشعر فيَّ إذا تغزل
فاح عطراً كالزنابق

ومزارعي لما رواها
العشق تثمل كل ذائقْ

وفم الخيال إذا هوى
فاقت هواجسه الخوارقْ

في نهج من عرفوه حقا

مزقوا كل الفوارق

سبأ البعداني
٢٥ سبتمبر ٢٠١٩

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *