الجمعة، 27 سبتمبر 2019

مفتون فيها بقلم الشاعر فواز شوباص

هذة القصيدة النابضة بحب اليمن والمغناة  بكل قلعة ومدينة بالوطن شمالة وجنوبة وهي   

بعنوان

     🇾🇪    مفتون. انا فيها🇾🇪

مفتون   انا  فيها
   اموت ياناس دوم  في حبها
والروح  افديها
     وافدي كل شي   بترابها

هي  اليمن امي
    غلاهادوم يجري في دمي
وان قلتو ايش اسمي
       انا ابن  اليمن  وافخر بها

ما مثلها  بالكون
   في كل العواصم  والحصون
انا  بها  مجنون
      ياعالم  وما في  مثلها

حب  اليمن قد صار
      في دمي وكل الافتخار
فيها  مع  الاحرار
     والفخر العظيم  في اسمها

ومن ذمار ناديت
  لاغلا م̷ـــِْن بقلبي قد هويت
  ولا لـٍهآ اتناسيت
     وابياتي.  تخلد عشقها

صنعاء عدن  والصوت
    في مارب هتف يا حضرموت
ما انساك  حتى الموت
    ولا بقدر على   نسيانها

وابين مع صعدة
    وشبوة. والمعاني  خالدة
تشيد. بالوحدة.
    والاحرار تفتخر بشعوبها 

وتعز والامجاد
   شامخ باليمن اغلابلاد
  وكامل الاعداد
      شادت واحتفت   بدروبها  

حبي  مدى الاعوام 
      شامخ  للحبية  واللهيام
مرسوم   والاقلام
     ماتقدر تواري وصفها

والجوف. و البيضاء
     مع الضالع احلق بالفضاء
وفي صدا. الاظوا
  اطوف بشمالها. وجنوبها

بلحج. ياصنعاء
الحبيبة والحديدة بالصدا
في اب يتغنا
ويطربني بالالحان عنها

لها كتبت. اقوال
وانا شامخ شموخي كاالجبال
   والخط. واالمرسال
   رسم عشقي وطاف بسهولها

ريمة. مع عمران
   والمحويت في ه̷̷َـَْـُذآ البيان
وحجة لها عنوان
  ورخبيل في سطور امجادها

والشوق,للمهرة
والانسام بالمحبة. عابرة
وابياتي العطرة
روت حب اليمن لاجيالها

لا  تسالوني   من 
انا  المجنون في حب اليمن
عشقي  لها اتضمن
      وما قولتة قليل في حقها

في حبها اتغنيت
      وسجلت المعاني واحتفيت
وما مثلها حبيت
  وافخر.وافتخر بشموخها
  
حبي لها  قد  حاز
     واتخلد بكل الامتياز
والقلب يافواز
     نابض  دايما في حبها

هي اليمن امي.
  غلاهادوم يجري في دمي
  وان قلتو ايش اسمي
    انا.ابن اليمن وافخربها 

ه̷̷َـَْـُذآ ومافيها
   رسمتة بالسطور في حبها
  وبالروح افديها
          وافدي كل شي بترابها
  
 

   ✒شاعرالوطن
               فواز شوباص 🇾🇪

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *