الجمعة، 4 أكتوبر 2019

ما كلفك للهجر بقلم ماهر أحمد العنسي

في سجال الروائع

   ما كلفك للهجر

شعر: ماهر أحمد العنسي

➖➖➖➖➖➖➖

امسيت أناجي  القمر غاثي ومهموم
من فرقة احبابي دموعي سوايل

ما كلفك للهجر يا خل مأثوم
حرام تحملني عظيم الثقايل

من غير سبب للبين ظاهر ومعلوم
الهجر ما هو من طباع الأصايل

ما طاب لي بعدك ﻻ عيش ولا نوم
بين الضلوع النار تشعل شعايل

أقلب الأفكار واطوس واحوم
راجعت ميثاقي وكل الرسايل

وما لقيت للغضب والعتب واللوم
في فعل أو قول صار مني دلايل

اريد سبب واضح باين ومفهوم
يا باهي الخدين عذب الخصايل

أملكت قلبي لك والعهد مبروم
عهد الوفا والحب جم الفضايل

وكنت بك وحدك هايم ومغروم
وكان لك قولي وفعلي جمايل

ما قط من بسمتي أمسيت محروم
ومن طباعي قد علمت الشمايل 

على كفوفي نمت سالي ومنعوم
ورود قلبي لفتك بالخمايل

في لوحة الأفراح قد كنت مرسوم
القطف داني والأماني ظلايل

في وسط جنه من حناني لها دوم
خمور واعسال مالها من عدايل

قد كنت عندي ضيف مكرم ومعزوم
ما تشتهيه تلقاه من دون حايل

أرجوك انا فيك قد بت مصدوم
قل لي سبب للهجر إن كنت قايل

ما عدت با صبر فيني الصبر مهزوم
الجسم ناحل والردى لي يحايل

إن مت في الحب يا خل مظلوم
با ورثك ظلمك بتلك الشوايل

الله يعينك لا قد الحمل مختوم
باتحمله بالغصب  والروح زايل
➖➖➖➖➖➖➖

ماهر أحمد العنسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *