السبت، 5 سبتمبر 2020

عفريت من جن بقلم عبدالله الديفي

عفريتٌ من  الجن

*كلمات / عبدالله الديفي*

▪️المذيعة الرائعة " مايا عبدالغفور العبسي" العاملة في قناة السعيدة، وفي صفحتها الشخصية على الفيس بوك
طلبتْ أماكنَ مسكونة بالجن وتبحث عن دليلِ يدلّها إليها، فكنت أنا دليلها في هذه القصيدة.
ـــــــ
أنا "إنــسـيْ".. ولــكـــنّـي
بغير حقيقتي... " جِـنِّي "

كتمت الأمرَ طولَ العمرِ
ماقـد زاح مـن سِـــنِّــي

هفوت لأن أُصـــارحُــكِ
هَـلُــمَّ إليّ واســتــدنـي

حـذاري تـسـمــعـي رَدّاً
إذا مـا تـــســألـي عـنّي

إذا طـابـقـتِ أوصـافـي..
فقولي"لا، لا "واستثني

أنا في هـيئــتـي بـشـرٌ
لِـجـنـسِ الـجـنِّ لـكـنِّي

أنا من تِلْكمُ الأطـيـافِ
هـاتــيـك الـتي أعـنـي

أســافـرُ حيـثمـا أرنــو
عن الأوطان أستغـنـي

شُعاعي مركبي.. قوتي
طعـامٌ فـيـه مايُــغـنـي 

أسيحُ بساحةِ الخضرا
وأنسامَ  الهـــوا أثـنـي

ذِراعـــيّــا تُـجَـنّـحُـنـي
أطيرُ بها إلى سُـكْـنـي

إلى جُزُرِ المحيطاتِ الْـ
تي، تخـلـو من الحُـزنِ

أناوحيٌ إلى الشُّعـراءِ
نبـضُ حـروفِـهم فَـنِّي

أشِفُّ كـما أحاسيسي
وأسـتـارُ الـهـوا سِدني

أنا قـيثــارتي الأنــواءُ
رعشةُ مِـزهـري تُـثـني

وسَـمْــفـونـيـة الأطيـارِ
تألــيـفـي ومِنْ لــحـنـي

وإنْ قـبّـلْـتـهـا شـمـسي
بإصبـاحــي تُــقَــبِّـلْـنِـي

أنا بـضـع اخـتـصاراتـي
ولـي في عالـمـي وزني

وكاسي كـوثــرُ الــخلــدِ
وغـيمـاتُ السّما قُـطني

قـفـارُ الـكــونِ أوطـاني
وقلبُ صَـبِـيِّـةٍ سِـجنـي
ــــــــــ
1سبتمبر 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *