الخميس، 19 أغسطس 2021

غياب فاتنتي، بقلم الشاعر/عميد عارف مهيوب


غياب فاتنتي

من أول الفقر حتى يوم إفلاسي
ماذقتُ طعمَ الهنا والسعد في كأسي

من يوم ما غابَ عني وجه فاتنتي
مصائبُ الدهرِ قد وقعت على رأسي

وأصبحت كلُ أحلامي معلقةً
بالوصلِ والحبُ مقرونٌ بأنفاسي

لاشي باقٍ لدي سوى القريضِ بهِ
أسامرُ البوحَ والألحانُ حراسي

مسافر في سماء الشعر مرتحلاً
في الأفق يمضي كعباس بن فرناس

تاهت على مركبِ الآمال قافيتي
وأصفدت في بحارِ الشوقِ أجراسي

وأصبـحَ الحـرفُ قنديلاً أسامرهُ
وغدا قريضي مع الأقلام جلاسي

نورٌ هو الشعر من وحي القلوبِ لهُ
صوتٌ عميقٌ وتأثيرٌ على الناسِ

ما شاركت في إشتعال الحرب قافيتي
ولا سيوفي تعدت درب أقواسي

لا شأن لي في حروب مزقت وطن
كلا ولا لي يد في يوم أوطاسِ

وليس لي في غلاء القمح مصلحة
ولا بتحديد سعر الصرف للناسِ

لا ذنب لي غير إني في الهوى دنفاً
صبا شغوفاً أرى بالحب مقياسي

*عـمـيـد عارف مهيوب*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادرج تعليقك في مجلة شعراء العرب

تابعنا على فيسبوك

Labels

شريط الأخبار

ads

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

التسميات

العاب

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *